أخبار عاجلة

انتخاب اللقيس نائباً اول لرئيس المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية

بوابة التربية: تمّ انتخاب رئيس الجامعة الاسلامية في لبنان البروفيسور حسن اللقيس نائباً اول لرئيس المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية.

جاء انتخاب اللقيس في خلال اجتماع المجلس التنفيذي الثاني للدورة (٥٤) للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية المنعقد في جامعة عمّان الأهلية في المملكة الأردنية الهاشمية. وقد جرت العادة أن تكون رئاسة الاتحاد، الذي يضم أكثر من 400 جامعة في الدول العربية كافة، من نصيب البلد المضيف.

تشكّل الخطوة منطلقاً لتثبيت الجامعة الاسلامية، عبر رئيسها د. اللقيس، دورها الريادي أكاديمياً في العالم العربي. ومعها تتطلع رئاسة الجامعة الاسلامية لتوسيع تعاونها مع نظيراتها في الاختصاصات كافة لما فيه خير المصلحة الطالبية، من خلال تبادل الخبرات الإدارية والأكاديمية والتدريبية للأساتذة والموظفين والطلاب على حدّ سواء.

وفي إطار خطّة تعزيز التعاون المستقبلي بين الجامعة الاسلامية في لبنان وشركة كيو أس QS التي تعنى بتصنيفات الجامعات العالميّة، اجتمع اللقيس بالمدير الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا د. آشوين فرنانديز Dr. Ashwin Fernandez، وجرى البحث في آليات التعاون المشترك وأهميّة استمراره، استناداً إلى المركز المتقدّم الذي حازته الجامعة حيث حلّت في المرتبة 36 للعام 2022 على الصعيد الإقليمي.

يشار الى أن تصنيف كيو أس هو تصنيف سنوي لأفضل 800 جامعة في العالم تنشره شركة كواكواريلي سيموندس(Quacquarelli Symonds) المختصّة بقطاع التعليم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *