أخبار عاجلة

بلديّة ديرقانون النّهر تكرّم طالبين جنوبيّين متفوقين في معرض المانيا الدولي للاختراعات

لارا سكيكي ورفيقها وليم سلامة

بوابة التربية:  كرّمت بلدية ديرقانون النهر ابنة البلدة الطالبة لارا سكيكي ورفيقها وليم سلامة من مدينة صور اللذين فازا بالميدالية الفضية في معرض ألمانيا الدولي للاختراعات، برعاية المدير العام لمؤسسات أمل التربوية الدكتور بلال زين الدين. وقد اخترع الطالبان مع رفيق ثالث لهما البيت الزراعي الذكي. ونالا له براءة اختراع من وزارة الاقتصاد. وسبق لهما أن حصلا على الميدالية الذهبية في مباراة العلوم التي تنظمها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في لبنان.
أقيم حفل التكريم في مركز البلدية بحضور ممثل وزارة التربية هادي زلزلي، ورئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث رضوان شعيب وفعاليات تربوية وبلدية واختيارية وممثلين عن حركة امل وحزب الله والقيادي في حركة فتح جمال قشمر.
قدم الحفل د. يونس زلزلي وتحدثت باسم ديرقانون وبلديتها الدكتورة فاطمة ياسين وكانت بعدها كلمة رئيس الهيئة شعيب وعرض الطالبان مشروعهما المتفوق الذي أسمياه البيت الزراعي الذكي. ثمّ ألقت الطالبة لارا سكيكي كلمة.
ركزت الكلمات على دعم المبدعين والوقوف الى جانبهم وتشجيع الابتكار على المستويات العلمية كافة.

الحضور في تكريم لارا سكيكي ورفيقها وليم سلامة

واختتم الحفل بكلمة د. زين الدين الذي توجه بالشكر للقائمين على المبادرة، ومما قاله: يدل هذا النشاط إلى المستوى الثقافي والتربوي الذي يتمتع به أهل ديرقانون النهر.
ولفت زين الدين الى أهمية أن نكرم طلابًا مبدعين يمثلون لبنان في مباريات الإبداع والعلم العالمية ويسجلون التفوق بميداليات فضية وذهبية. إنهم يسجلون رسالة لبنان للعالم أن في لبنان مبدعين يستحقون العيش بكرامة وعز وعنفوان. وخاطب الطالبين بقوله: إنكم تعملون وتبدعون وتخترعون وتقدمون الأفضل لنهوض المجتمع والوطن، ولكي نعيش حياة ملؤها الاستقرار والامان والعدالة.
ثم قدم زين الدين وشعيب وزلزلي دروع التقدير للطالبين المبدعين.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *