أخبار عاجلة

“بوابة التربية” تنشر نسب النجاح وبري يهنيء الأول بعلوم الحياة

براين فادي أرناؤط وتمارا فقيه

بوابة التربية: أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي نتائج الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية، بفروعها الأربعة.

وبعد صدور النتائج، تصدّر فرع الاجتماع والاقتصاد نسبة النجاح الأعلى بين الأفرع الأربعة في لبنان، بنسبة عامة بلغت 93,99%، وتوزّعت بين المدارس الرسمية بـ95,32% والمدارس الخاصة بـ91,99%.

وحلّ في المرتبة الثانية فرع العلوم الحياة بنسبة نجاح عامة بلغت 92,32%، توزّعت بين المدارس الرسمية بـ89,39% والمدارس الخاصة بـ94,51%.

وفي المرتبة الثالثة لنسب النجاح في لبنان، حلّ فرع العلوم العامة بنسبة نجاح عامة بلغت 90,67%، توزّعت بين المدارس الرسمية بـ85,29% والمدارس الخاصة بـ95,15%.

أمّا نسبة النجاح في فرع الآداب والانسانيات فجاءت متدنية وبلغت 77,02%، توزّعت بين المدارس الرسمية بـ80,65% والمدارس الخاصة بـ67,50%.

وفي المقارنة بين الرسمي والخاص، تُظهِر نسب النجاح أنّ الرسمي حقَّق نتائج متقدمة في الاقتصاد والاجتماع وفي العلوم الانسانية، بينما حقّق الخاص نتائج أفضل في فرعَي العلوم العامة وعلوم الحياة.

وقد حل في المرتبة الأولى على لبنان في شهادة علوم الحياة الطالبة تمارا مصطفى فقيه من ثانوية الرحمة وقد نالت معدّل 19.44.

كما نال أيضًا الطالب براين فادي أرناؤط (ثانوية تبنين الرسمية) المرتبة الأولى على صعيد لبنان في شهادة الثانوية العامة فرع علوم الحياة بمعدل 19.44. وتلقى اتصال تهنئة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وحصدت الطالبتان الصديقتان فاطمة زعرور ورشا حرب المرتبة الأولى على صعيد لبنان في فرع الإقتصاد والإجتماع وهما من ثانوية الكوثر – مدارس المبرات بمعدّل 18.79.

وأحتلن المرتبة الأولى على لبنان في شهادة العلوم العامة نادين مشيك وهي من ثانوية الغبيري الرسمية الأولى للبنات وقد حصدت معدّل 19.22.

نادين مشيك
فاطمة زعرور ورشا حرب

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *