أخبار عاجلة

تعاون تواصلي لبناني – فرنسي

عقدت ورشة عمل تقنية في المركز التربوي للبحوث والانماء، في إطار التعاون بين المركز وشبكة كانوبيه الفرنسية RESEAU CANOPE وبدعم من المعهد الفرنسي I F L، تناولت رصد المنشورات الإعلامية التواصلية التي تتداولها وسائط التواصل، لمعرفة مدى إيصال الرسالة المطلوب نقلها إلى الرأي العام والتدقيق في تحليل المحتوى ومطابقة هذا المحتوى مع طبيعة وسيلة التواصل، والجمهور الذي يستخدمها.

شارك من الجانب الفرنسي كل من المسؤولة عن التواصل المؤسسي كاميل فوزو، المنتدبة للمشاريع الدولية غايل لو دريو، الخبيرة التقنية الدولية كارول فورجا، وعن الجانب اللبناني رئيسة وحدة العلاقات العامة في المركز التربوي كارمن شبيب، مسؤولة مواقع التواصل سيلين أبو خليل، مسؤولة التصميم الغرافيكي غادة حاموش والمسؤولة عن الموقع الإلكتروني ضحى أسعد.

وقام الخبراء الفرنسيون بتحليل خطة العمل في المركز التي تناولت هذه الجوانب، كما تشارك الجانبان تحليل النماذج المنشورة وتحديد مدى إصابة الرسالة للعينة المستهدفة، وكيفية تحسين الصورة لتكون أكثر تعبيرا عن الموضوع المنشور.

وتناولت الورشة، مدى خدمة المؤسسة في شكل عام من خلال دراسة الإستراتيجية التواصلية، واستخدام مواقع الإنترنت الخاصة بالمؤسسة، والإفادة من المواقع العامة.

واعتبرت رئيسة المركز التربوي ندى عويجان “أن هذه الورشة التقنية هي جزء من مشروع التعاون المتعدد الأهداف، والذي بدأ منذ أشهر مع شبكة كانوبيه، وتناولت بصورة علمية تعزيز الخبرات ورفع مستوى الإمكانات والقدرات لدى فريق العمل في المركز، مما يشكل تطبيقا لخارطة الطريق التي تم وضعها في شباط 2018”.

وأكدت “أننا نفيد من التوصيات ومن الخبرات في تقوية الوسائل المتاحة وجعلها أكثر فاعلية، وكذلك في تعزيز الإستراتيجية التواصلية للمؤسسة لكي تتمكن من مواكبة ورشة تطوير المناهج وتحسين الأداء التربوي”.

واعتبر الخبراء الفرنسيون أن “المعهد الفرنسي في لبنان فخور جدا بمواكبة المركز التربوي في عملية تمهين المهن التربوية كافة، والتي تشكل عناصر قوته وثروته البشرية، إن كان ذلك في مجالات البحوث أو المنشورات أو التواصل والأخبار”، وأكدوا “أن التركيز في هذه الورشة كان على التواصل، وقد تشاركت شبكة كانوبيه مع المركز الخبرات والتطلعات، بهدف المزيد من الإشعاع لهذه المؤسسة العامة الكبيرة التي تتتقدم وتتطور”.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *