أخبار عاجلة

تعليم الرياضيات والعلوم في كلية التربية

%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d9%81%d9%8a-%d9%83%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9
جانب من المشاركين في مؤتمر تعليم الرياضيات والعلوم

 

 

 

 

نظم الفريق البحثي لمشروع EMa2S  “تعليم الرياضيات والعلوم في الجامعة”، المدعوم من برنامج CEDRE، بالشراكة بين جامعة REIMS وكلية التربية في الجامعة اللبنانية، الندوة الاولى للمشروع حول “الواقع الحالي لتعليم الرياضيات والعلوم على المستوى الجامعي”. وذلك في مركز الأبحاث في كلية التربية.

 كانت المداخلة الاولى، في الرياضيات، للدكتور حسين صبرا، مسؤول المشروع في فرنسا والدكتورة Cécile Ouvrier Buffet (عبر السكايب) من جامعة REIMS، تلاها عرض لطالبتي الدكتوراه (cotutelle) اليز عبدالله وتريزيا الطبشي حول أطروحتيهما بإشراف كل من الدكاترة نينا هيفا  ومحمد مهدي وأمين الساحلي من لبنان، وحسين صبرا وسيسيل اوفرييه بوفيه من فرنسا.
اما في تعليم العلوم فقد عرض د.اسعد يمين نتائج الدراسات حول الطرق والاستراتيجيات المتبعة في تعليم العلوم في الجامعات اللبنانية. ومن ثم عرضت الطالبة كريستيان جرجورة القسم الكميً من أطروحتها الذي تناول الوسائل والمصادر التي ينتهجها اساتذة تعليم العلوم في بعض الجامعات اللبنانية.
أدارت الندوة د ايمان خليل، مسؤولة المشروع في لبنان. تميز هذا النشاط  بحضور عميدة كلية التربية د تيريز الهاشم وحشد من الأساتذة وطلاب الماستر في الكلية.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …