أخبار عاجلة

تعليم اللاجئين في مؤتمر الدولية للتربية في ستوكهولهم

adnan-borgi

 
عاد إلى بيروت وفد رابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان بعد أن شارك في مؤتمر الدولية للتربية حول تعليم اللاجئين الذي تضمن أبحاثا وحوارات حول سبل توفير التعليم للأطفال اللاجئين من مناطق النزاع وحول الخط السريع نحو المساواة في الفرص والدمج.

المؤتمر الذي أقيم بحضور، وزير التربية السويدي تتضمن بحثين لرابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان.  البحث الأول حول تحديات وانعكاسات النازحين على مسار التربية والتعليم في لبنان والاحتياجات المادية والبشرية اللازمة لذلك وقد قدمه مسؤول الشؤون الإعلامية في الرابطة عدنان برجي والبحث الثاني قدمه رئيس فرع الجنوب في الرابطة الأستاذ حسين جواد وكان موضوعه تجربة مدرسية في تعليم النازحين وفي إقناع ذويهم بتعليم البنات بدل ابقائهم حبيسي المنازل. وقد قوبل الموضوعان باستحسان كبير.

كما شاركت نائبة رئيس فرع جبل لبنان منال حديفة مع مسؤولة العلاقات الخارجية في التعليم الثانوي الرسمي مديرة ثانوية الدامور الرسمية هيام بو عبدالله وعضو نقابة المعلمين إيهاب نافع في الطاولات المستديرة التي خصصت لمناقشة القضايا التفصيلية المتعلقة بالتحديات التي فرضتها كثافة النازحين وتوزعهم الواسع في بلدان عربية وأوروبية كثيرة.                                                      .

ويشارك وفد من الرابطة في اجتماع البنية الإقليمية العربية الدولية للتربية الذي يعقد في الكويت بين 29 الحالي وواحد كانون أول القادم.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

“المجلس الأرثوذكسي” طالب بتعديل مذكرة وزارة التربية عن عطلة الفصح

بوابة التربية: رفض “المجلس الوطني الأرثوذكسي اللبناني” في بيان، مذكرة وزارة التربية المتعلقة بعطلة الفصح …