أخبار عاجلة

تعيين د. علي حمية في مجلس ضمان الجودة والإعتماد في الجامعات العربية

 

أعلن الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية سلطان أبو عرابي العدوان، تعيين عميد كلية الهندسة في جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا- لبنان الدكتور علي حمية عضواً في مجلس إدارة مجلس ضمان الجودة والاعتماد في الجامعات العربية، التابع للإتحاد.

تجدر الإشارة إلى أن قرار التعيين جاء مغايراً للقرارات السابقة التي كان يعتمدها الإتحاد في تعييناته، بحيث أن د. حمية هو عميد كلية هندسة، أما التعيينات السابقة فكانت تشمل رؤساء أو مدراء جامعات، وبذلك أستطاع د. حمية إثبات حضوره الفاعل في نشاطات الإتحاد، لذا جاء قرار التعيين.

وقد تبلغ د. حمية قرار التعيين في كتاب تسلمه من العدوان، يشير فيه إلى أن “المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية قرر في دورته الخمسين المنعقد في رحاب جامعة الإمارات- العين- الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة 23-24 تشرين أول 2017، إختياركم عضوا في مجلس إدارة مجلس ضمان الجودة والاعتماد في الجامعات العربية، التابع لإتحاد الجامعات العربية بمقر الإتحاد للأعوام الثلاثة من 2018-2020، عملا بأحكام النظام الداخلي لإتحاد الجامعات العربية”.

واضاف كتاب العدوان: “إننا إذ نهنئكم بإختياركم للمشاركة في تحمل أعباء هذه المسؤولية الهامة، نتطلع إلى تعاوننا جميعاً لتحقيق أهداف إتحادنا وغاياته”.

يضم مجلس ضمان الجودة والإعتماد: الأمين العام للإتحاد، الأمين العام المساعد للإتحاد، مدير جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا- الإمارات العربية المتحدة، رئيس جامعة الإسكندرية- مصر، رئيس جامعة بغداد- العراق، رئيس جامعة الدكتور يحيى فارس بالمدية- الجزائر، مدير جامعة الملك خالد- السعودية، رئيس جامعة الزرقاء- الأردن، رئيس الشبكة العربية لضمان جودة التعليم العالي- البحرين، رئيس هيئة ضمان الجدوة والإعتماد- الأردن، مدير المركز الوطني لضمان جودة وإعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية- ليبيا، الدكتور حمية- لبنان، الدكتور إبراهيم محمد حسين- مدير المنظمة الإستشارية للبحوث والجودة والإعتماد الأكاديمي- الصومال.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

متقاعدو القطاع العام يرفضون تكليف أي شركة أجنبيّة بوضع سلسلة جديدة للرواتب

بوابة التربية: أعلن المجلس التنسيقيّ لمتقاعدي القطاع العام رفضه تكليف أيّ جهة أو شركة أجنبيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *