أخبار عاجلة

توضيح من لجنة متعاقدي الأساسي: لن نتراجع عن مطالبنا وعلى الآخرين إحترامها

بوابة التربية: تابعت اللجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي اليوم التطورات في سبيل تحصيل حقوق المتعاقدين الأساسي للعام الدراسي 2021/2022، وقد حصل عدة اجتماعات من أجل توضيح وتفسير بعض النقاط القانونية فيما خص قضيتنا، وعليه، نوضح ما يلي للزملاء المتعاقدين:

1.     تؤكد اللجنة أنها ما زالت على موقفها وموقف الزملاء المتعاقدين الواحد منذ بداية إعلان مقاطعة العام الدراسي الحالي، في سبيل تحصيل رفع أجر ساعة التعاقد في المرحلة الابتدائية والمتوسطة ولكافة مسميات التعاقد، واللجنة تعمل وتصر على أن كل زيادة تلحق أو يحصل عليها أساتذة الملاك لجهة نسبة الزيادة، وبدل النقل. أن تُعطى أيضا للمتعاقدين بكافة فئاتهم ومسمياتهم.

2.     تأكيد أحقية وأهمية حصول المتعاقد على القبض الشهري لمستحقاته. وهنا سنفسر للزملاء ما يلي: (في حال اعتماد آلية القبض الشهري، سوف يتأخر قبض مستحقات الشهر الأول لحين أنجاز معاملاته من: إرسال جداول المتعاقدين من قبل مدير المدرسة إلى المنطقة التربوية، ومن ثم تدقيقه من قبل المنطقة التربوية، وإرساله لوزارة التربية، وتدقيقه وحجز اعتماد للمستحقات وتوقيع وزير التربية عليها…وإرسالها إلى وزارة المالية ومن ثم إذا لم يكن بها أخطاء تصرف المستحقات الشهرية للمتعاقدين).

3.     تأكيد أن يكون العام الدراسي بأسابيعه التدريسية كما كانت في السنوات السابقة وتعديل الخطة المقرر الآن 18 أسبوعاً.

4.     مطالبة وزير التربية بالسعي لان تشمل المتعاقد أي تقديمات مالية سوف تقدمها الدول المانحة للوزارة والأساتذة الملاك، والتواصل مع وزير الشؤون الاجتماعية لشموليه المتعاقدين بالبطاقة التمويلية.

وعليه كلجنة نؤكد متابعتها لهذه المطالب المحقة، ولن تتراجع عنها، انطلاقا من عدم قدرة المتعاقد على تحمل التحديات الاقتصادية والمالية وغلاء المعيشية، وحتى لو تراجعت هيئة التنسيق النقابية أو الروابط عن مقاطعة العام الدراسي، فسنكمل مقاطعتنا نحن ليس لأننا نحن من يسير المدارس الرسمية بل لأننا أصحاب حق.

ونقول لبعض الأصوات التي تخرج علينا بين الحين والاخر، أن تحترم قضيتنا وألا تستخدم وتستغل أوجاع المتعاقدين في سبيل تعويم أنفسها إعلامياً وانتخابيا ًوتصفية حسابات شخصية مع رؤساء روابط وموظفي الوزارة …ولتذهب إلى مكان أخر من أجل تحقيق مأربها الضيقة.

كما ونعول على زملائنا المتعاقدين في عدم الانجرار وراء الإشاعات والسجالات التي تضر بقضيتنا الأساس.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …