أخبار عاجلة

توقيع بروتوكول بين الجمعية العمانية لتقنيات التعليم وبعثة لبنان لتكنولوجيا التربية في اكسبو دبي

بوابة التربية: وقعت جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA  قطاع تكنولوجيا التربية ممثلة برئيس البعثة ومدير قطاع تكنولوجيا التربية و ضو مجلس الادارة الأستاذ ربيع بعلبكي بروتوكول تعاون مع  الجمعية العمانية لتقنيات التعليم ممثلة برئيسها الأستاذ فيصل البلوشي، الذي كان قد زارالجناح اللبناني واجتمع مع أعضاء البعثة المشاركة واطلع على أعمالها وحلولها في فعاليات أسبوع المعرفة والتعليم في اكسبو دبي  الممتد من 12 وحتى 18 كانون الأول 2021 .

الجدير ذكره أن البلوشي هو عضو مؤسس في تحالف الشرق الأوسط و شمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية.

بدأ الحفل بكلمة توجيهية من مسؤولة التواصل و العلاقات الدولية الأستاذة نورا المرعبي و تلاها كلمات لكل من ممثلي الأطراف الموقعة.

وقدم شرح عن الحلول المبتكرة في التعليم كل من السادة اعضاء البعثة، رنا شميطلي،  رين عباس، جورج رهبان، فادي عبد الخالق، مهدي غريب، صالح الرافع، د. رامي عز الدين، د. غنى البدوي، ماغي الخطيب، رندة ميقاتي، شادي معصراني، ميرا حاطوم، ماهر محيو، د. ليلى شحرور، منى عيتاني وتقنياً شرح كل من: محمد ذياب، سمر صهيون، رانيا بكار، رضوان شعيب، د.جمال مسلماني ، سرج ديرجاني، زياد منذر، د.ميلاد السبعلي وحسين ابراهيم ايوب.

بعلبكي

وأكد بعلبكي أهمية التعاون واستراتيجية الاتفاقية التي بدأت من البلد الحاضن للتعليم والتطوير الامارات العربية المتحدة، على أن تكون مسقط المحطة الأولى للبعثة رسمياً، لترسيخ هذه الاتفاقية عبر التشبيك والشراكة بين أعضاء الجمعيتين كبداية لتطبيق خطة 20×20 اي زيارات متبادلة بين بعثات البلدان العربية من خلال الجمعيات والهيئات  والتحالف MENA Edtech Alliance .

البلوشي

وشكر البلوشي الدعوة الكريمة لحضور جناح لبنان في اكسبو دبي 2020. وقال: يسعدنا بأن تكون اكسبو دبي 2020 نقطة انطلاق لتعاون شامل بين المنظمات المهنية والعلمية والتربوية في منطقة الشرق الاوسط. ويشرفنا اليوم التوقيع على مذكرة التعاون بين الجمعية العمانية لتقنيات التعليم والجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان – قطاع تكنولوجيا التربية.

ونؤمن بان هذا التعاون مع اشقائنا وزملائنا في قطاع تكنولوجيا التربية في الجمعية المعلوماتية المهنية بلبنان سيفتح المجال للتبادل المعرفي وتبادل الخبرات والعمل على مشاريع مشتركة والتعاون في مجال البحث العلمي وتنظيم فعاليات علمية ومهنية. وستعمل الجمعية العمانية لتقنيات التعليم والجمعية المعلوماتية المهنية – قطاع تكنولوجيا التربية على توفير أرضية خصبة لرواد الاعمال والشركات الناشئة في قطاع التعليم في البلدين للتعاون والعمل معاً والدخول في شراكات استراتيجية تخدم قطاع تكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الاوسط.

وفي الختام نود أن نتقدم بالشكر الجزيل للدكتور ربيع بعلبكي على هذه الدعوة وايضا نود ان نعبر عن امتناننا للدكتورة نورا المرعبي على تنظيمها لهذا الحدث والعمل معنا لانجاح هذه الشراكة.

اختتم الاحتفال بتوقيع البروتكول الكترونيا من بعد.

بعلبكي يوقع الكترونياً

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

كلية الفنون-4 تكرم رئيسة قسم شؤون الأساتذة والموظفين

بوابة التربية: كرمت كلية الفنون الجميلة والعمارة ـ الفرع الرابع في دير القمر رئيسة قسم …