أخبار عاجلة

ثانوية السفير تكرم ناجحين

 

كرمت ثانوية السفير الناجحين في الشهادة المتوسطة، برعاية مستشار وزير التربية مروان حماده المحامي غسان شكرون، وبحضور لجنة الأهل ممثلة برئيستها الدكتورة رلى فرحات شحادي وأعضائها، وبحضور الهيئات الإدارية والتعليمية والاشرافية.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، تلاه كلمة فرحات شحادي التي قالت: “إن ثانوية السفير عملت عملا دؤوبا لتغيير مفهوم الامتحانات الرسمية عند الطلاب وجعلها أمرا مريحا بالنسبة إليهم”. وشكرت كل المدرسة فردا فردا على كل ما بذلوه من أجل الطلاب.

وقدمت غيدا ابو حسن كلمة التلامذة باللغة العربية ونورا ابراهيم جرادي باللغة الانكليزية، وعبدالحسن حسن جمول باللغة الفرنسية.

بعدها، القى الدكتور سلطان ناصرالدين كلمة ثانوية السفير، وقال: “إن التربية جذورها مرة، ولكن ثمارها طيبة مفيدة. ومن يعمل في التربية كأنه يزرع شجرة زيتون. إن نمو الزيتون نموا سليما يأخذ وقتا، وكذلك إن نمو فكر التلاميذ يحتاج وقتا وتعبا. إن تنمية القدرات الفكرية عند الطلاب هي أشرف ما تقوم به التربية”.

أضاف: “أعطني عقلا محصنا وخذ إنسانا قريبا إلى السماء فاعلا على الأرض. إن الغرس في التربية السليمة عمل متعب، لكن سعادة الجنى والقطاف لا يضاهيها سعادة”.

واختتم الكلمات راعي الحفل شكرون الذي قال: “إن باقة جميلة من الطلاب الأحباء عملوا وتعبوا للحصول على الشهادة المتوسطة، وها هم اليوم يستعدون لبدء المرحلة الثانوية. إن الشهادة المتوسطة هي إشارة لمقياس المستوى الأول من التحصيل الأكاديمي. وها أنتم تحققون إنجازات تليق بالمدرسة وبالأهل”. وهنأ التلامذة وأساتذتهم وإدارة ثانوية السفير على “الأداء المستند إلى فلسفة تربوية تنضح بالقيم السماوية وحب الوطن”.

واختتم الحفل بتكريم أساتذة الصف التاسع الأساسي والمنسقين والإداريين والمشرفين “الذين تعبوا وبذلوا كل جميل من أجل تحقيق النجاح”، تلاه تكريم تلامذة الصف التاسع.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *