أخبار عاجلة

جائزة سليمان تقي الدين لطالب من حقوق اللبنانية

 

 

فاز الطالب شربل أنطوان الحويّك في كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية بجائزة الكاتب والشاعر الراحل سليمان تقي الدين المالية التي قدمتها شقيقته إكرام تقي الدين تكريما لذكراه وعربون وفاء وإخلاص لروحه.

جرى تسليم الجائزة في الإدارة المركزية للجامعة في حضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب، مديري كلية الحقوق والعلوم السياسية، أعضاء مجلس الوحدة، شقيقتي الراحل السيدة إكرام تقي الدين، السيدة وداد تقي الدين أبو الحسن، صهره هاني أبو الحسن، أمينة السر العام في الجامعة اللبنانية سحر علم الدين، رئيس دائرة العلاقات العامة غازي مراد

حبيب

وكانت كلمة لعميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية  في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب قال فيها: أشكرلكم حضرة الرئيس التفاتتكم الكريمة تجاه كلية الحقوق وتثمينكم لإنجازاتها، ولإنجازات أساتذتها وطلابها.

نلتقي اليوم لإحياء ذكرى علم من أعلام الفكر الوطني في لبنان والعالم العربي الأستاذ سليمان تقي الدين، الذي أحب الجامعة اللبنانية وكتب وحاضر ودافع عنها ومن أجلها.

وها هي شقيقته إكرام على العهد باقية ليبقى سليمان في ضمير الجامعة ووجدانها.”

كما بارك للطالب شربل الحويّك من كلية الحقوق والعلوم السياسية  الفرع الأول فوزه بالجائزة وشدّد على أن كلية الحقوق ستبقى ميراس وطنية ووحدة ورسالة قيم ومعرفة.

 

 

أيوب

رحّب رئيس الجامعة اللبنانية، بالسيدة إكرام تقي الدين التي حضرت إلى الجامعةِ اللبنانيةِ للمرةِ الثانية لِتَقْديم جائزةِ الكاتب والصحافي والشاعر، الراحلِ سليمان تقي الدين، للطالبِ في كليةِ الحقوق والعلوم السياسية والإدارية شربل أنطوان الحويّك، بعد أنْ تمَّ تَقْديمُها في العام الماضي للطالبة دُعاء عثمان.

وأضاف:”إنَّ هذه الجائزةَ التي أصبحتْ تَقْليداً سنوياً تُقَدَّمُ بإسم سليمان تقي الدين، لها دَلالاتُها التي تَعْكِسُ رِغبَةَ هذه العائلةِ الكريمة بتشجيعِ العِلمِ وطالبيهِ المُتَفَوّقين، وهذا ليس بِغَريبٍ عن آل تقي الدين ، هذه العائلة الوطنية وتاريخِها الفكري والأدبي على مَرِّ التاريخ، والذينَ كان مِنْهم الراحلُ سليمان الذي قدَّمَ العديدَ مِنَ الكِتاباتِ والقصائدِ والمقالاتِ الأدبيةِ القيّمةِ، كما كان مِنَ الصُحُفيين الذين لَمَعَتْ أسماؤهم في عالمِ الصحافةِ والإعلام، ومِمَّنْ تركوا بَصَماتٍ لا يُمْكِن نِسْيانُها.”

وتابع:”في هذه المناسبةِ الكريمة أُحَيي عائلةَ الراحلِ على تقديمِها هذه الجائزةِ السنويةِ لكلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية، هذه الكليةِ التي أحَبَّها الراحلُ سليمان وكان لها في نفسِهِ مَكانةٌ مُمَيزة. كما وأنني أُباركَ للطالبِ شربل حويّك نَيْلَهُ هذه الجائزةَ التي من شأنِها أن تُضاعِفَ من جُهودِهِ ومُثابَرَتِه على المَزيدِ من طَلَبِ العِلْم، مُجَدِّداً شكري وتَقديري للسيدة إكرام ولعائلة تقي الدين الكريمة”.

بدورها شكرت السيدة إكرام تقي الدين رئيس الجامعة اللبنانية لإعطائها فرصة تقديم الجائزة باسم أخيها الراحل الأستاذ سليمان تقي الدين للمرة الثانية تكريماً لذكراه.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *