أخبار عاجلة

جامعة سيدة اللويزة تكرّم رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان

تكرّيم رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان

كرّمت جامعة سيّدة اللويزة طالبها خرّيج إدارة الأعمال لعام ٢٠٠٠، رولان الخوري، لمنصه الجديد كرئيس مجلس إدارة كازينو لبنان ومدير عامّ له. هذه المناسبة المميّزة جمعت عددًا من الخرّيجين، الإداريين، والأساتذة أرادوا التّعبير عن فخرهم واعتزازهم به.

إستهلّ اللقاء بكلمة ترحيبية مع نيكول بردويل، مستذكرةً بمقولة “غاندي” التي نشرها رولان خوري على صفحته على فيسبوك: “في البداية يتجاهلونك، ثم يسخرون منك، ثم يحاربونك، ثمّ تنتصر”.

بعدها هنأ رئيس الجامعة الأب وليد موسى خوري، معتبرا إياه “رجل على قدر من المسؤوليّة والثقافة”.

كما وجّه موسى في كلمته رسالة إلى كلّ الخرّيجين: “كونوا أوفياء لا للحجر والشّجر فحسب، بل للبشر، لأساتذتكم، لإدارتكم، لجميع الذين عملوا لخدمتكم كي يرونكم تتمتّعون بالصّفات الحميدة والمراكز المرموقة”. من جهةٍ أخرى، تحدث الأب موسى عن العلاقة اللامتناهيّة التي تجمع بين  الطلاب، الأساتذة، والإداريين والجامعة، مشيرًا إلى أنّ “شريان المحبّة يبقى دائمًا، يربط الجميع، ويضخّ الدمّ في عروق هذه المؤسسة”.

بدوره، توجّه نائب رئيس الجامعة للشؤون العامة والتواصل سهيل مطر، بالحديث إلى خوري طالبًا منه ثلاثة أمور، قائلًا أوّلًا “أن تحوّل الكازينو إلى جانب دوره الحالي إلى مركز ثقافي”. أضاف: “نريد الكازينو في عهد الرئيس ميشال عون، قبلة أهل الفنّ والثقافة”. والطّلب الثاني: “نطلب أن تزيل عن الكازينو غبار المحسوبية، الوساطة، السمسرة، والتوظيف غير الكفوء وغير المنتج”. أمّا بالنسبة إلى الطّلب الثالث والأخير فكان “أن يجعل من الكازينو مقصدًا لأهل المال، السياحة، والأجانب، لتمنع رجل هؤلاء الفقراء، المتعبين، الأشقياء، الذين نراهم يزحفون على أبواب الكازينو”.

وتمنى رئيس رابطة خريجي الجامعة، سيزار رشدان، التوفيق للمكرم في مهمته.

ثمّ عرض فيلم قصير من تنفيذ مكتب شؤون الخريجين في الجامعة عن مسيرة رولان خوري المهنيّة.

شكر رولان خوري إدارة الجامعة وكلّ القيمين على هذا التّكريم، لافتًا إلى أنّ “كلّ إنسان يحب أن يتكرّم من أسرته، لذا هذا التّكريم هو عظيم بالنّسبة إليّ”. كما لم ينس خوري فضل أساتذته معتبرًا أنّ: “التّلميذ يبقى تلميذًا حتّى لو كبر”.

أخيرًا، قدم رئيس الجامعة درعًا تذكاريًّا لخوري، وكذاك فعل رئيس رابطة خريجي الجامعة ونائب الرئيس للشؤون العامة والتواصل.

تخلّل اللقاء وقفة موسيقية مع جوزيف صالح على البيانو.

عن mcg

شاهد أيضاً

الإشتراكي: لإعادة النظر بكل السياسة المتبعة في تراخيص الجامعات الخاصة

بوابة التربية: صدر عن مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي  البيان التالي: “إنّ الحزب التقدمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *