أخبار عاجلة

جامعة كارولينا الشمالية تلغي الدروس الحضورية بعد أسبوع على معاودتها بسبب كورونا

بوابة التربية: أعلنت جامعة كارولينا الشمالية في تشابيل هيل الانتقال إلى الدروس عبر الانترنت لنحو 20 ألفاً من طلابها، بعد تسجيل عشرات الإصابات بفيروس كورونا في الأسبوع الأول لمعاودة الدروس، لتحذو بذلك حذو مئات الجامعات الأخرى.

وكانت مدن أمريكية كثيرة اختارت استئناف الدروس بطريقة هجينة أي الحضور إلى الحرم في بعض أيام الأسبوع، في المدارس الابتدائية والثانوية، أو النهج الرقمي بالكامل في مدن كبيرة كشيكاغو وهيوستن ولوس أنجليس وواشنطن.

مصادر بؤر الإصابات

وأصيب 177 طالباً في الجامعة بالفيروس وهم في العزل الآن. وقد ارتفعت نسبة الفحوص الإيجابية من 2,8 % إلى 13,6% الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق، على ما أعلنت الجامعة العامة وهي من الأفضل في البلاد. ووضع 349 طالباً في الحجر.

وذكرت صحيفة “ديلي تار هيل” الطالبية أن بؤر الإصابات حددت في أكثر من مقر إقامة للطلاب وأحد النوادي في الجامعة. وكانت 60% من المساكن الطالبية محجوزة عند بدء السنة الجامعية إلا أن 30% فقط من الطلاب كانوا يحضرون إلى الحرم.

تفشي رغم تدابير صارمة

وأعلنت إدارة الجامعة أن الدروس ستكون لطلاب الشهادة الأولى عن بعد حصراً، اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء 19 آب 2020. ويشمل القرار أكثر من 19 ألف طالب. أما طلاب الماجيستير والدكتوراه والبرامج المهنية الذين يبلغ عددهم أكثر من عشرة آلاف، فيمكنهم الحضور إلى الحرم الجامعي.

وكانت الجامعة اتخذت تدابير صارمة مع توزيع كمامات ومعقمات وميزان حرارة ومفاتيح لا تستدعي اللمس. وكان وضع الكمامة إلزامياً مع تعديل ترتيب قاعات الدراسة للسماح بالتباعد الاجتماعي. ومنعت التجمعات لأكثر من عشرة أشخاص في الأماكن المغلقة. لكن يبدو أن المشكلة أتت من خارج الحرم الجامعي، ولا سيما النوادي التابعة للجامعة.

ومن أصل ثلاثة آلاف جامعة ومؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة، اختارت 30% التعليم بشكل رئيسي أو كامل عبر الانترنت، و23% التعليم بحضور الطلاب كلياً أو جزئياً فيما لم تكشف البقية عن شكل معاودة الدروس، على ما أظهرت بيانات جمعتها “كوليدج كرايسيس إنيشياتيف”.

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي هنأت بعيد الفطر: فرحة العيد تكتمل يوم يستعيد المعلمون مكانتهم

بوابة التربية: هنأت رابطة معلمي التعليم الأساسي بعيد الفطر السعيد، واشارت في بيان إلى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *