أخبار عاجلة

جامعة AUST تستذكر جبران خليل جبران

 

 

أقامت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST)، بالتعاون مع لجنة جبران الوطنية، نشاطا ثقافيا أدبيا مسرحيا تمثل في استذكار جبران خليل جبران في عرض مسرحي على خشبة مسرح قصر الإونيسكو، بالتوازي مع معرض للوحات جبران وصور له من كافة مراحل حياته، وذلك حرصا منها على استذكار عباقرة لبنان وإبقائهم في الذاكرة والوجدان، وخصوصا لدى الجيل الجديد.

تجدر الاشارة الى ان العرض المسرحي “جبران ابن الحياة” مونودراما مسرحية للفنان اللبناني الأميركي ميشال الأشقر، وثق من خلالها سيرة جبران الكاملة، منذ ولادته في بشري إلى مطالعه في بوسطن، إلى سنواته ووفاته في نيويورك. قدم العرض باللغة الإنكليزية مع بعض المشاهد بالعربية تخلله رقص تعبيري على بعض قصائد جبران، عرضه الفنان سابقا في 27 ولاية أميركية ولاقى نجاحا كبيرا، وهو من كتابته وتمثيله وإخراجه.

افتتحت اللقاء مديرة الدائرة الإعلامية والعلاقات العامة في الجامعة ماجدة داغر، ثم كانت كلمة لرئيسة الجامعة السيدة هيام صقر تحدثت فيها عن أهمية استذكار كبار لبنان وتقديمهم إلى طلاب لبنان، من أجل الحفاظ على الإرث الفكري والثقافي حرصا على هذه القيمة الغنية التي جعلت لبنان منارة الشرق”. وأضافت “أن هذا دور الجامعة إلى جانب رسالتها التربوية، خصوصا أن الثقافة لدى جيل الشباب تشهد تراجعا ملموسا”.

وفي الختام جرى عرض فيلم وثائقي عن جبران من إعداد كلية الإعلام في الجامعة، ووزع كتيب عن حياة جبران إعداد وتنفيذ الدائرة الإعلامية ومكتب التصميم والإخراج في الجامعة.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *