أخبار عاجلة

جباوي لـ”بوابة التربية: وزني طرح زيادة بدل النقل ونصف راتب وهيئة التنسيق لم توافق

بوابة التربية: إجتمع وفد من هيئة التنسيق النقابية، بوزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني، في اعقاب إنتهاء الإعتصام الحاشد الذي نفذته اليوم أمام وزارة التربية، للمطالبة بتحسين وضعهم المعيشي.

وكشفت مصادر متابعة لـ”بوابة التربية” أن وزني طرح في خلال الاجتماع زيادة بدل النقل بين 40 و60 ألف ليرة بدل الـ24 ألف ليرة التي أقرت أخيراً، إضافة إلى راتب نصف شهر يدفع بشكل دوري، يضاف إليهم البطاقة التمويلية، ليصبح المجموع نحو ضعفي الراتب.

وقد أعلن رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي نزيه جباوي في الاجتماع (كما صرح لبوابة التربية) أنه تم رفض هذا الاقتراح، خصوصا أن الأستاذ خسر 90 في المئة من راتبه، أي 11 ضعف والتكلم عن ضعفي الراتب، غير منطقي، فضلا أنه للحصول على البطاقة التمويلية هناك شروط محددة.

وتابع جباوي: في حال تم رفع الدعم عن البنزين، عندها لا يكفي راتب لوصول الاستاذ إلى مدرسته، عندها ماذا يتبقى له؟ هذا فضلا عن ارتفاع السلة الغذائية، وتكلفة التعليم والطبابة وغيرها، وإذا ما تم جمع الحاصل يعني ان الأستاذ بحاجة إلى عشرة ملايين ليرة شهرياً.

وبرر وزني عدم قدرة الدولة على دفع أي زيادة على الرواتب بأنه سيؤدي إلى تضخم مالي.

واستقبل الوزير وزني وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب في حضور مدير المالية العامة بالوكالة جورج معراوي، مدير عام وزارة التربية فادي يرق، مديرة الارشاد والتوجيه السيدة هيلدا خوري ورؤساء روابط التعليم الأساسي والثانوي والمهني.

وتم خلال الاجتماع البحث بموضوع المساعدات الاجتماعية وزيادة بدل النقل للأساتذة والمعلمين والمتعاقدين. وتناول المجتمعون موضوع شمول المعلمين بالبطاقة التمويلية.

وفي هذا السياق استقبل وزني ممثلين عن القطاع التربوي الخاص وتمحور اللقاء حول سبل وإمكانيات دعمه.

وأكد وزني على متابعة كافة المطالب المطروحة دعماً للقطاع التربوي بشقيه الرسمي والخاص.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …