أخبار عاجلة

حفل افطار الجامعة الاسلامية في بعلبك

أقامت رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان د. دينا المولى حفل افطار لفرع الجامعة في بعلبك شارك فيه مدراء الثانويات في منطقة بعلبك – الهرمل، وحضره أمين عام المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى – مساعد رئيس مجلس الامناء الاستاذ نزيه جمول ومدير الفرع د. حسن عبيد والمفتي الشيخ عبدو قطايا وعميد كلية الصحة د. عدنان مراد ومدير شؤون الطلاب د. غادي مقلد والمدير المالي د. حسين ضاوي وأساتذة وموظفو الفرع.

وألقت د. المولى كلمة قالت فيها: ” إن مشروع الجامعة الاسلامية في لبنان يهدف الى تقديم العلوم بأرقى المعايير الحديثة من مؤسسة أبصرت النور وهي لا تبتغي الربح وتحاكي كل الطوائف والمناطق بوصفها جامعة لكل الوطن وصلت الى هنا حيث الحرمان التاريخي لتؤدي أهم خدمة ملقاة على عاتق الدولة، وهي خدمة العلم لهذه المنطقة التي ما زالت تنتظر الانماء.

واردفت…انّنا اليوم نعمل على تعديل البرامج والمناهج لنحاكي تطور العصر، ونحن لا نهدف الى تقديم العلم واعطاء الشهادات فقط، بل نعمل على ايجاد فرص عمل في سوق العمل لانّنا نعمل تبعاً لحاجاته وانطلاقا من أنفسنا وفي مؤسساتنا، ونعمل على دراسة الواقع الاجتماعي للطلاب وتقديم أقصى ما يمكننا من منح خاصة ومنح تفوق، ونراعي الظروف القاسية وناخذها على عاتقنا بالكامل. والجامعة الاسلامية في لبنان رغم سنوات عمرها بدأت تنافس في كل المسابقات العلمية والمباريات وحتى الرياضية على الصعيدين المحلي والدولي”.

وقدم الأستاذ جمول شرحاً عن مسار تأسيس الفرع انطلاقاً من الواجب الذي قام به المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى حيث كانت فكرة الجامعة في صلب قانون المجلس من سماحة الامام المغيّب السيد موسى الصدر، وحقّق حلمه الامام الشيخ محمد مهدي شمس الدين وطورها وانتشرت برؤية الامام الشيخ عبد الامير قبلان وكان الحاضر للمشروع والداعم له في كل الفروع: خلدة وصور والوردانية وهذا الفرع بالذات دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري وبجهود مباركة من مجلس بلدية بعلبك، هذا الفرع الذي هو مسؤوليتكم بتوجيه طلابكم نحو الجامعة الاسلامية في لبنان التي ستكون على قدر المسؤولية في رعاية طلابكم.

وعرض د. مقلد الانجازات التي حققها طلاب الجامعة الاسلامية في المباريات العلمية والرياضية التي شاركوا فيها على الصعيدين المحلي والدولي.

واختتم د. عبيد الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور متمنياً لهم أيام صوم مباركة، واستعرض آليات العمل في التعامل الابوي مع الطلاب وعقد اللقاءات المستمرة معهم للوقوف على كل ما يعانونه على المستويات الاجتماعية والاقتصادية، لافتاُ الى ان فرع بعلبك يفتخر بطلابه لما حقّقوه من نتائج في المباريات العلمية.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …