أخبار عاجلة

حمادة بحث مع مفوضية اللاجئين التعليم المهني للسوريين

جيرار وحمادة ويرق في خلال اللقاء (بوابة التربية)

 

 

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع وفد من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برئاسة ممثلة المفوضية في لبنان ميراي جيرار في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، وتناول البحث تقييم واستعراض النتائج الإيجابية التي حققها الوفد الحكومي اللبناني في  مؤتمر بروكسل دولي حول النازحين وسوريا.

كما بحث المجتمعون في تهيئة عودة النازحين السوريين الآمنة إلى بلادهم والتي بدأت منظمات الأمم المتحدة تجهز لها المسارات والإستعدادات بانتظار الحل السياسي السلمي والعودة الآمنة. وتناول البحث موضوع التركيز على التعليم المهني والتقني توطئة للمرحلة المقبلة لكي يستقبل التعليم المهني التلامذة النازحين واللبنانيين، لكي يعودوا بعد ذلك إلى سوريا وهم مجهزون بالتقنيات اللازمة لإعادة الإعمار.

وبحث الجانبان أيضاً في دعم وتأهيل وتجهيز المهنيات في لبنان لكي تكون مستعدة لاستيعاب من سيلتحق بها من التلامذة اللبنانيين والنازحين، ولإعدادها وتحديثها لتوسيع قدراتها. وبحث المجتمعون أيضاً في التقدم الذي حصل في تسجيل المولودين السوريين في لبنان وخصوصاً من كان منهم يفتقد لأوراق ثبوتية وبعدما كانت الجهات الدولية أوقفت تسجيل النازحين.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *