أخبار عاجلة

حمادة يطمئن الثانوي دفاعه عن السلسلة

 

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي برئاسة نزيه جباوي ورحب بهم وبارك بانتخابات الرابطة الجديدة.

وأعتبر الرئيس الجديد للرابطة نزيه جباوي أن هذا اللقاء مخصص لوضع الوزير في أجواء هواجس الرابطة مما يتم التحضير له في إطار مشروع السلسلة ، معتبرا انها الأساس . ووضع الوزير في جو أساتذة التعليم الثانوي وخوفهم من هدر الحقوق المكتسبة للمعلمين والأساتذة بعد نضالات طويلة، لافتا إلى أن الرابطة كانت قد طرحت في مرحلة سابقة الحصول على الماسترز للدخول إلى التعليم الثانوي والحفاظ على موقع أستاذ التعليم الثانوي المتمايز ،وطالب بحماية التعليم الثانوي من الضربات التي تستهدفه.

وأكد الوزير للرابطة حرصه على إقرار السلسلة من ضمن الموازنة وقد تم لهم ذلك، ورأى أن المعركة كانت أساساً حول ما إذا ستكون هناك سلسلة أو لا، أو هل سيتم فصلها عن الموازنة أم لا، أو موضوع مداخيلها وتفصيل الإيرادات وقد تم التوافق على أن تكون ضمن الموازنة. وطلب الوزير ملخصاً واضحاً غير معقد يتضمن النقاط التي تقلق الأساتذة لكي يتم أخذها في الاعتبار لدى مناقشة تفاصيل أرقام السلسلة، ودعا الرابطة إلى التواصل اليومي معه لكي تكون على علم بالتطورات، مؤكدا انه محامي الرابطة في مجلس الوزراء ومجلس النواب.

ووضعت الرابطة الوزير في أجواء الخطوات التصعيدية، فدعاهم الوزير إلى متابعة جلسات مجلس الوزراء وهي مكثفة هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل للإطلاع على تطور المواقف.

وأشارت الرابطة إلى أن الضغط من القواعد ومجالس المندوبين ومن القطاع الخاص كبير والجميع يطالب بالإضراب. فأكد الوزير أن الجميع في مجلس الوزراء بات مقتنعاً بالسلسلة، وأنه كوزير للتربية المدافع الرئيس عن مصالح الأساتذة في مجلس الوزراء.

جباوي:

بعد اللقاء تحدث جباوي فاعتبر ان الأستاذ الثانوي مظلوم سواء في الفوارق مع أستاذ الجامعة اللبنانية ومع الإدارة العامة والتعليم الأساسي، واشار إلى ان الرابطة قدمت للوزير مشروعا يتعلق بالحفاظ على موقع استاذ الثانوي من خلال تعيينه في البداية على الدرجة 25 وإعطاء 10 درجات للموجودين في الخدمة مع الحفاظ على حق المتقاعدين, واشار إلى ان الرابطة قدمت شرحا تفصيليا حول الكلفة التقديرية للمشروع وهي بسيطة، كما وضعته في أجواء الأساتذة وحال الغليان في صفوفهم وعدم قبولهم بسلسلة غير منصفة خصوصا كما يتم طرحه في هذه الفترة.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *