أخبار عاجلة

حماده بحث ووفدا ألمانيا رسميا في المشاريع المشتركة

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع سفير ألمانيا الجديد في لبنان جورج بيرغلين، يرافقه مسؤول قسم الشرق الأوسط في الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية الكسندر شرايد، ومسؤول مكتب بيروت في بنك التنمية الألماني K.F.W ساشا ستادتلر، ومسؤولة المؤسسة الألمانية للتعاون G.I.Z ميكاييلا ماريا باور، ومسؤولة التعاون في السفارة الألمانية ستيفاني شارف. وتناول البحث خلال الزيارة الأولى للسفير، متابعة إلتزام ألمانيا دعم لبنان، وخصوصا القطاع التربوي فيه، إضافة إلى البحث في المواضيع المستقبلية لتعزيز التعاون، خصوصا لجهة بناء المدارس وتأهيلها، واستمرار دعم مشروع RACE لتأمين التعليم للجميع، ومساعدة التعليم المهني والتقني الرسمي. وأكد السفير الجديد أن ألمانيا ستبقى في طليعة الداعمين للبنان.

وعبر حماده عن ترحيبه بالسفير وبالوفد المرافق الذي يمثل وزارات ومؤسسات رسمية ألمانية فاعلة. وأكد “الدور الكبير الذي تلعبه ألمانيا في الوقوف إلى جانب لبنان ودعمه في ملفات وطنية عديدة وأبرزها ملف التربية”.

واجتمع حماده مع سفيرة تشيلي مارتا شلهوب وعرض معها سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وخصوصا في مجال التربية والتعليم والتبادل الجامعي والثقافي.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *