أخبار عاجلة

خوجه: كليتا الفنون والهندسة في الشمال تسلمان نهاية شهر آذار

زار المسؤول في لجنة المتابعة ورئيس جمعية “بوزار” الدكتور طلال خوجة المدينة الجامعية في ال”مون ميشال” يرافقه رئيس شعبة العلوم في عكار الدكتور أحمد العثمان، واطلعا على واقع الاعمال في ابنية كلية العلوم والفنون والهندسة.

ثم عقد اجتماع مع نقيب المهندسين في الشمال المهندس بسام زيادة ورئيس الشركة الاستشارية “لا سيكو” الدكتور بلال علايلي والمهندسين المشرفين على المشروع.

خوجة
وقال خوجة بعد الإجتماع: “تم التأكيد على ان كليتي الفنون والهندسة ستسلم في نهاية آذار وكلية العلوم في نهاية حزيران، ما يعني ان بدء العام الدراسي في الكليات الثلاث في 2018 – 2019. أما موضوع كلية الصحة، فأكدنا ضرورة السرعة في التلزيم لانجاز الحفرة سريعا قبل البدء بالتدريس في الكليات الاخرى. كما اكدنا ضرورة العمل لباقي الكليات ولمباني السكن ومراكز الابحاث، ما يعني استنفار المجتمع الشمالي بتنوعه للضغط على المسؤولين من اجل استكمال المجمع الذي طال انتظاره، خصوصا ان بنك التنمية الاسلامي ابدى مرارا الرغبة في الاقراض من اجل باقي الكليات. وطالبنا بضرورة انجاز مناقصة الاوتستراد الشرقي الذي سيسهل الوصول للمجمع من جميع مناطق الشمال”.

وأشار الى أنه سيدعو الى “اجتماع موسع للجنة المتابعة يعقد في نقابة المهندسين لوضع خطة متابعة من اجل جميع هذه القضايا الملحة”، داعيا الى “الالتفاف حول الاداة النقابية التي كان احد اركانها في التسعينيات، والى إعادة الهيكلة واصلاح الادارة انطلاقا من الانماء المتوازن”. وقال: “لا بد من بحث تدريجي في استقلالية الفروع الشمالية التي عانت من التهميش والاستتباع والاهمال، ما يجعلنا اكثر تحفزا لانجاز المدينة الجامعية في المون ميشال”.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *