أخبار عاجلة

دعوات لعقد جمعيات عامة الأثنين ورفض لقرار الروابط بالعودة للتدريس

بوابة التربية: قبيل صدور قرار روابط التعليم الرسمي بالعودة للتدريس يوم غدٍ الأثنين 6 أذار 2023، وبعد صدور القرار، صدرت سلسلة بيانات ومواقف رافضة للعودة من أساتذة التعليم الثانوي، ومن فروع الرابطة في المحافظات، وأرفقت بدعو الهيئة الأدارية لرابطة التعليم الثانوي الى احترام النظام الداخلي واليات العمل النقابي والعودة الى رأي الاساتذة عبر الجمعيات العمومية  على ان يؤخذ بنتيجة التصويت ايا كانت.

كما وجهت الدعوة من قبل مجموعات من الأساتذة، إلى تنفيذ اعتصام مركزي يوم الإثنين الواقع فيه ٦ آذار أمام وزارة التربية في بيروت عند الساعة الحادية عشر صباحا.

والبارز رفض كل من فرعي الرابطة في عكار وجبل لبنان الدعوة للعودة، واعتبر  فرع عكار لرابطة التعليم الثانوي في لبنان أن الإضراب مستمر حتى تحقيق المطالب وأن أي قرار آخر هو يتخذ هو غير شرعي وغير قانوني كما أنه عملية إغتيال جماعية للأساتذة وبالتالي لكل القطاع التربوي.

وأكد فرع جبل لبنان في رابطة التعليم الثانوي ان قرار العودة الى التعليم او عدمه يعود حصرا للجمعيات العمومية.. “لذا يصر فرع جبل لبنان على الاستمرار بالاضراب وعدم العودة. ويدعوكم الفرع الى عقد جمعيات عمومية في جميع الثانويات نهار الاثنين في 6/3/2023 وارسال النتائج الى الفرع قبل الساعة 14:00”.

أما مواقف باقي الفروع فقد جاءت كالتالي:

فرع النبطية: يهيب بالهيئة الأدارية لرابطة التعليم العودة الى رأي الاساتذة عبر الجمعيات العمومية .

فرع الشمال:

  • يتمنى على الهيئة الادارية الاحتكام إلى أصول ومضمون النظام الداخلي ونطالب بعرض توصيات العودة إلى التدريس او عدمها على الأساتذة ويبنى على نتائج التصويت القرار مع ضرورة فرز نتائج التصويت في الفروع بحضور المندوبين.

فرع بيروت:

  • يهيب بالهيئة الإداريّة لرابطة التّعليم الثّانوي الرّسمي العودة إلى رأي الأساتذة كونهم أصحاب القرار النهائي في إقرار العودة من عدمها وذلك من خلال الدعوة إلى عقد مجلس مندوبين لتتوضّح خلاله المعطيات كافّة وليتحمّل الجميع مسؤؤليّته فيبنى على الشيء مقتضاه، ثمّ تتمّ الدعوة إلى عقد جمعيّات عمومية فيكون القرار تشاركيًّا منسجمًا مع مصلحة الأساتذة في تقرير مصيرهم.

فرع البقاع: يطالب فرع البقاع الروابط والهيئة الاداريه لرابطة التعليم الثانوي احترام الاطر النقابية التي تسمح للاساتذه التعبير الحر عن ارائهم من خلال الجمعيات العموميه .

فرع بعلبك الهرمل: تجديد الدعوة لإجراء جمعيات عمومية واستفتاء الأساتذة بتوصيات واضحة حول التقديمات المزعومة مهما كانت وتشكيل لجنة حسب الأصول للإشراف على فرز النتائج لبنى عليها.

فرع الجنوب: إن فرع الجنوب بدعو الهيئة الأدارية لرابطة التعليم الى احترام النظام الداخلي و اليات العمل النقابي والعودة الى رأي الاساتذة عبر الجمعيات العمومية  وليؤخذ بنتيجة التصويت ايا كانت.

ثانوية حارة حريك الرسمية

بعد دعوات العودة الى الثانويات الرسمية يوم الإثنين 6-3-2022، ودون تحقيق أي مطلب من مطالب الإضراب، إضافة إلى التدهور المستمر في قيمة الرواتب، ما يؤدي يوما بعد يوم بوضع الأستاذ الثانوي الى الحضيض أكثر فأكثر، وهو الذي على مدى ثلاث سنوات ضحى من لحمه الحي في سبيل

التعليم، وعليه فإن اساتذة ثانوية حارة حريك الرسمية للبنين يقررون الاستمرار  بالإضراب حتى تحقيق المطالب: علي سلهب، منال عيسى، ليلى قصّاب، منيرة عوّاد، علا حرب، فرح مطر، ماجدة الموسوي، امل بو حمدان، اكرم نبها، تامر قطيش، زينب زعيتر، ديما مرتضى، آمال شعيب، محمود نظام، فاطمة حسونة، علي هاشم، محمد شمص، دعاء منصور، ونجوى عليق.

ثانوية حارة صيدا الرسمية

مع تمادي الاستخفاف الوقح بحقوق المعلمين والمعلمات وتجاهل مطالب حياتية أساسية تبعدهم عن العوز والفقر قررنا نحن المعلمون والمعلمات في ثانوية حارة صيدا الرسمية الامتناع القسري عن التعليم وعدم الامتثال لتوصيات الرابطة لما وصلت اليه الأمور من انكار وكسر إرادات حرة وصادقة في مطالبها: وسام الفران، سوزان قصب، مصطفى حمود، محمود الحجار، سارة احمد، محمد رمضان،  نسرين سالم، وائل زرقط، غاردينيا الزيباوي، وتغريد الزين.

ثانوية جبشيت الرسمية

وصدر عن أساتذة ثانوية جبشيت الرسمية البيان التالي: أمام التدهور المعيشي الحاصل، وارتفاع سعر صيرفة وعدم تجاوب المعنيين مع مطالب الأساتذة من ناحية تحديد سعر صيرفة خاص والتغطية الاستشفائية بنسبة ٩٠%، نجد أنفسنا مضطرين إلى الاستمرار بالإضراب إلى حين تحقيق المطالب المحقة وحمل البيان تواقيع الأساتذة الواردة أسماؤهم: أحمد شحوري- ليال فحص- الدا مزرعاني-خديجة قاووق- مريم ياسين- وسيم قاسم- أديب مشيمش.

ثانوية رأس بيروت

ودعا أساتذة ثانوية رأس بيروت الهيئة الأدارية لرابطة التعليم الى احترام النظام الداخلي و اليات العمل النقابي والعودة الى رأي الاساتذة عبر الجمعيات العمومية  وليؤخذ بنتيجة التصويت ايا كانت .

الاساتذة الرافضون للعودة: يحيى المغربي- داليا عمر علي- بتول العمار – طارق العسيلي – عفاف شبارو- مايا لادقاني- نشأت الحاج علي- حسن فقيه-  دلال سعيد- ثناء قراقيرة- سعاد طرابلسي- زهراء بعلبكي- زينة زينو.

ثانوية صور  الرسمية

وقرر اساتذة ثانوية صور الرسمية المختلطه الاستمرار  بالإضراب حتى تحقيق المطالب:أيمن زيدان- رائد معنا- مروة فران- أحلام عواضة-بشرى نعمه- فادي مصطفى- فادي حويلا-هنادي الاعرج-علياء سكاف-حسن ضاهر- حميدة محسن- حسام اسعد-مريم شمس الدين- داوود مهنا-هاشم عقيل-فاروق شويخ- جهاد الزّغير-سعيد الاسمر-محمود بياضو-رابعة فران -احمد دروبي- محمد حمود-جلال كعور- سناء شور- مروة حمّود-سحر نور الدين- مصطفى المصطفى- أنوار كريّم-علي كريم.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *