أخبار عاجلة

رئيسة الجامعة الاسلامية تشارك في المؤتمر الحكومي الدولي- باريس

شاركت رئيسة إتحاد الجامعات الفرنكوفونية في الشرق الأوسط رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان د. دينا المولى في المؤتمر الحكومي الدولي الاول للاتفاقية العالمية للتعليم العالي المنعقد في باريس الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة “الاونيسكو” على مدى ايام ثلاثة ، بحضور نائب المدير العام لمنظمة الاونيسكو السيد Xing Quو الخبراء الفنيين و القانونيين الذين تم ترشيحهم من الدول الأعضاء في المنظمة والأعضاء المنتسبين والمراقبين.

و اقر ّالمؤتمر النظام الداخلي له، وتم انتخاب الرئيس ونائب الرئيس والمقرر ، واستعرض المجتمعون عمل اليونيسكو حول الاتفاقية ومبادئها العامة.وتخلل المؤتمر سلسلة محاضرات ومناقشات حول دراسة مشاريع عدّة مطروحة من قبل الأونيسكو منها التعرف على أهداف المنظمة والمبادئ الأساسية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي, والتزامات الأطراف في الاتفاقية، فضلاً عن وضع جدول نهائي وخطة عمل واضحة للسير بها.

واختتم المؤتمر بتحديد النقاط والمفاهيم الاساسية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي وتم وضع الخطوات المستقبلية المنوط  بتطبيقها.

وفي لقاء اعلامي شددت الرئيسة المولى على اهمية تحديد المعايير الواجب اتباعها للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي وصولاً لصياغة مشروع الاتفاقية العالمية, مؤكدة ضرورة التعاون بين الجامعات العربية لتكون مساهمتها فعالة في المنتديات العلمية الدولية، ولاسيما ان جامعاتنا العربية لاينقصها الامكانات والقدرات انما المطلوب تسخير هذه الامكانات لتحسين جودة التعليم وزيادة الانفاق على الابحاث العلمية ودعم مراكز البحث العلمي والعمل لاعادة النخب الفكرية والاكاديمية الى اوطانها لتسهم في النهوض بمؤسسات التعليم العالي.

وحثت المولى  الباحثين  والاكاديميين  ورؤساء الجامعات العربية الى التعاون الجاد والمثمر عبر مدّ جسور التعاون العلمي والبحثي في ما بينها، وانشاء مشاريع بحثية مشتركة تفضي الى تقدم العالم العربي والاسلامي وتكون مدعاة للفخر والإعتراف من الغرب.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *