أخبار عاجلة

رابطة الأساسي: إضراب تزامنا مع انعقاد الجلسة التشريعية    

 

 

دعت  رابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان  جميع المعلمين  في المدارس الرسمية إلى الإضراب في اليوم الذي يتم الدعوة فيه إلى عقد جلسة تشريعية، رفضاً للضرائب التي أقرّت، وأعلنتأنها ستبقي إجتماعاتها مفتوحة لإتخاذ المواقف التي تتناسب مع المرحلة.

أصدرت الرابطة بياناً جاء فيه:

على أثر العرض المسرحي الذي حصل في المجلس النيابي وأدى إلى تأجيل الجلسة النيابية ومن خلالها تطيير سلسلة الرتب والرواتب بعد إقرار الضرائب المرهقة على المواطنين .عقدت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي إجتماعاً في مركزها في الأونيسكو وتباحثت بما وصلت إليه الأمور .

1–  تتوجه الهيئة الإدارية بأسمى آيات العزاء إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري لمصابه بوفاة صهره المرحوم عماد فضل الله وان الرابطة إذ تقدر حال الحزن الذي أصابه ترى نفسها تقف إلى جانبه في هذا المصاب الأليم وتناشده فور عودته إلى ميدان التشريع العمل والسعي الجاد والحثيث لإقرار سلسلة الرتب والرواتب .

2– ترفض الرابطة المسرحية التي حصلت في المجلس النيابي من خلال إقرار سلة الضرائب على المواطنين الفقراء وذوي الدخل المحدود وتطيير نصاب الجلسة قبل أن تصل إلى إقرار سلسلة الرتب والرواتب .

3– إن رابطة معلمي التعليم الاساسي ترفض رفضاً قاطعاً للضرائب المفروضة على ذوي الدخل المحدود وعلى الفقراء والتي حرّضت الشعب اللبناني على المعلمين والأساتذة والموظفين فيما لم يستفد هؤلاء من السلسلة حتى تاريخه، وتطالب السلطة التشريعية والحكومة بأن تكون الضرائب على أرباح المصارف وعلى الريوع العقارية وشاغلي الأملاك البحرية والعمل على وقف الهدر والفساد في مرافىء الدولة كافة .

4– إن رابطة المعلمين تؤكد على مطالبتها بضرورة إلغاء ما ورد في المادة 32 من مشروع السلسلة وضرورة الحفاظ على الحقوق والمكتسبات والتي كان ثمرتها القانون 223/2012 كما وتؤكد على مطالبتها بإعطاء درجات إستثنائية للمعينين في 2010 و 2012 وضرورة إنصاف المعينين في الدرجة واحد .

5– تؤكد الرابطة حرصها على إستمرار المدرسة الرسمية والحفاظ على العام الدراسي وتحصيل تلامذتها ، وعلى ساعات المتعاقدين في المدارس . وهي تدعو إلى التعقل والتبصر في اتخاذ القرارات التي تكون أحياناً لا فائدة منها سوى تعطيل العام الدراسي .وتؤكد على أن الشهادة الرسمية خط أحمر .

6- نظراً للظروف الطارئة يؤجل موعد انعقاد مجلس المندوبين المركزي الذي كان مقرر في 26 اذار إلى موعد لاحق.

تدعو الرابطة الزملاء في المدارس الرسمية إلى الإضراب في اليوم الذي يتم الدعوة فيه إلى عقد جلسة تشريعية وسوف تبقي إجتماعاتها مفتوحة لإتخاذ المواقف التي تتناسب مع المرحلة.

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي هنأت بعيد الفطر: فرحة العيد تكتمل يوم يستعيد المعلمون مكانتهم

بوابة التربية: هنأت رابطة معلمي التعليم الأساسي بعيد الفطر السعيد، واشارت في بيان إلى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *