أخبار عاجلة

رابطة الأساسي دعت للمشاركة الكثيفة في إعتصام الأربعاء: من حق المعلم أن يعيش بكرامة

بوابة التربية: دعت رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان المعلمين إلى المشاركة الكثيفة بالإعتصام نهار الأربعاء في 19 آيار 2021 تحت عنوان: “من حق المعلم أن يعيش بكرامة في وطنه”.

وقالت في بيان لها: تشتد وطأة الأزمة الاقتصادية التي نواجهها كما باقي اللبنانين، حيث تراجعت القيمة الشرائية لرواتبنا بما يقارب 90 % نتيجة الإرتفاع الجنوني في سعر صرف الدولار  ، وبعد أن وصلت الأوضاع المعيشية للمعلم في التعليم الأساسي الرسمي إلى مستوى من السوء والتدهور لا يمكن القبول به تحت أي ظرف من الظروف. ما جعل أوضاعنا الحياتية والمعيشية قاسية جداً، وباتت تفرض علينا التحرك رفضاً لهذا الواقع ودفاعاً عن حقنا بالعيش الكريم .

فإننا مدعوون للعودة إلى الساحات التي تعرفنا جيداً ، إستعداداً للتحرك المطلوب يبدأ بخطوات متدرجة إعتصاماً وإضراباً وتظاهراً.

“يامعلم علّي الصوت .. يكفي جوع يكفي موت ، وإرفع راسك فوق ، وطالب بالحقوق”.

لذا تدعو رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان كافة الزملاء لأوسع مشاركة صونًا لحقوقهم ومكتسباتهم، في الاعتصام المركزي  الذي دعت إليه روابط التعليم الرسمي في لبنان أمام وزارة التربية، يوم الأربعاء الواقع فيه 19 أيار 2021، الساعة الثانية عشرة ظهرًا، على أن يتم التحضير لباقي التحركات مع الجمعيات العمومية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …