أخبار عاجلة

رابطة الأساسي: عدم اعطاء المساعدة ورفع بدل النقل وأجر الساعة يعني عدم استمرار العام الدراسي

بوابة التربية: اعتبرت رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان في رسالة المعايدة للمعلمين، أن عدم اعطاء المساعدة ورفع بدل النقل واقرار رفع أجر الساعة للمتعاقدين يعني عدم استمرار العام الدراسي، وجاء في رسالة المعايدة:

يأتي عيد الميلاد ولسان حال المواطن اللبناني يقول عيد بأي حالٍ عُدت يا عيد.

تتفاقم الأزمة المعيشية يوماً بعد يوم ويعاني المواطنون من تدهور قيمة الرواتب وارتفاع سعر صرف الدولار ما يقارب ٢٠٠٠% عن قيمة الرواتب ولا يزال مسؤولو البلاد والحاكمون برقاب العباد يرفضون البحث في تحسين أوضاع الموظفين ولا سيما المعلمين حتى أنهم رفضوا اعطاء مساعدة بسيطة أو تعديل بدل النقل بعدما ارتفع سعر البنزين ١٢ ضعفا أضف الى ذلك معاناة الإستشفاء وما يعانيه المعلمون من كلفة باهظة في ظل عجز تعاونية موظفي الدولة عن التغطية، ولا يكفي ذلك من إذلال للقطاع العام والموظفين حتى قرر الحاكم بأمر المال تحويل الرواتب وصرفها بالدولار وقد شهدنا طوابير الذل والإنتظار أمام المصارف، فهل اكتمل المشهد اللبناني في الارتطام بالجحيم أم بعد؟ وهل ننتظر الأسوأ؟

كما إن الرابطة إذ تُعرب عن استنكارها لتكليف جهات غير رسمية بالتدقيق في سجلات المدارس ترى أن هذا الإجراء يطعن في مصداقية مديري المدارس وهو اعتداء صارخ على خصوصية المدرسة الرسمية وطعن بمصداقية أجهزة الرقابة الرسمية.

إننا وفي رابطة المعلمين لا زلنا نتطلع إلى نافذة الأمل بتحسين الأوضاع ولأننا نعيش على الأمل بغدٍ أفضل نكرر موقفنا أن عدم توقيع قرارات واعطاء المساعدة ورفع بدل النقل التي أعلن عنها رئيس الحكومة وعدم إقرار رفع أجر الساعة للمتعاقدين والمستعان بهم وهي وعود نعتبرها ما دون الحد الأدنى من المطالب، ووضعها موضع التنفيذ قبل نهاية العطلة الحالية يعني عدم استمرار العام الدراسي.

إن الرابطة إذ تحرص على المدرسة الرسمية تؤكد أن سير العمل يحتاج إلى رفع سقف السحوبات من صناديق المدارس وأن تتحول وعود الحاكم بأمر المال إلى حقائق وقرارات ملزمة للمصارف.

تؤكد الرابطة أنها ستبقى خط الدفاع الأول ولن تفرط بحقوق المعلمين الذين تتوجه إليهم بالتهنئة لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة وعلى أمل أن تحمل ولادة المخلص بشارة الأمل بعام أفضل للبنانيين عامة والمعلمين على وجه الخصوص.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الأشقر لـ”بوابة التربية”: الإمتحانات قبل عيد الأضحى

بوابة التربية: نفى المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر، في إتصال مع موقع “بوابة التربية …