أخبار عاجلة

رابطة الأساسي في الميلاد: لتشابك الأيادي والتكاتف حفاظا على كامل الحقوق

بوابة التربية:  هنأت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في بيان، “المعلمين في التعليم الأساسي وفي القطاعين العام والخاص واللبنانيين بعيدي الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة”، متمنية للجميع “موفور الصحة والمزيد من العطاء”، وقالت: “يأتي العيد هذا العام ونحن المعلمين نعيش ظروفا قاسية إنعكست بشكل مأساوي على حياتنا اليومية وحياة عائلاتنا، فتقطعت بنا سبل العيش الكريم في ظروف صعبة وإستثنائية تمر بها البشرية جمعاء في ظل إنتشار جائحة “كورونا”، وأيضا تحت وطأة ظروف معيشية ضاغطة ومريرة، حيث الوضع الإقتصادي السيء والعملة الوطنية في إنهيار متواصل حيث تراجعت القيمة الشرائية لرواتبنا بما يقارب 80 في المائة وهي نسبة في إزدياد مستمر، ما يجعل أوضاعنا الحياتية والمعيشية قاسية جدا، وهذه الظروف الصعبة باتت تفرض علينا التحرك رفضا لهذا الواقع ودفاعا عن حقنا بالعيش الكريم”.

ودعت الهيئة “في هذا اليوم المجيد، لإبداء الرأي شكلا ومضمونا إستعدادا للتحرك المطلوب من أجل الضغط لإقرار بعض المطالب الملحة لتحسين ظروف المعلم بعد تدني القيمة الشرائية للرواتب، وإعطاء المتعاقدين بكل مسمياتهم راتبا شهريا، والاسراع في تشكيل حكومة إنقاذية عنوانها محاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين، وإستعادة المال المنهوب، وقادرة على النهوض بالوضع الإقتصادي الذي وصل إلى حد الكارثة”.

كما دعت إلى “تشابك الأيادي والتكاتف للحفاظ على كامل الحقوق. كل عام وأنتم بخير ولمزيد من التضامن والعمل الإيجابي من أجل حقوقنا ووطننا وشعبنا، وأن يعيده الله على وطننا بالأمن والأمان والإستقرار”.

جولة معايدة

وجال وفد من رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان برئاسة رئيس الرابطة حسين جواد على الأقسام والوحدات الإدارية في وزارة التربية حيث قدم التهنئة بالأعياد والتقى معالي وزير التربية والتعليم العالي د. طارق المجذوب مهنئا، وكانت مناسبة لعرض الواقع التربوي والصعوبات التي تعترض العام الدراسي في ظل جائحة كورونا وعدم توفر الكتاب المدرسي وغيرها من الصعوبات.
بدوره أكد معالي الوزير الاستمرار في العمل الدؤوب لحل المشاكل والتغلب على الصعوبات وتمنى للرابطة والمعلمين أعيادا مباركة وأن تحمل السنة الجديدة بشائر الخلاص للانسانية جمعاء.

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *