أخبار عاجلة

رابطة الثانوي: إضراب مفتوح إن لم تقرّ سلفة للأساتذة

بوابة التربية: هددت رابطة أساتذة التعليم الثانوي بالإضراب المفتوح إن لم تقرّ سلفة غلاء المعيشة لأساتذتها.

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعًا عبر تطبيق (زووم)، ناقشت خلاله التحرّكات الأخيرة، التي تسبب بها التدهور المستمر للأوضاع  الاقتصاديّة، لا سيّما الارتفاع الجنونيّ لسعر صرف الدولار الذي تخطّى مساحة لبنان الــ 10452 ليرة في السوق السوداء، ممّا زاد من انهيار القدرة الشرائية للرواتب والأجور، إذ لم تعد تكفي المواطن الأسبوع الأول من الشهر.

أكدّ المجتمعون على أنّ رابطة أساتذة التعليم الثانويّ سبق أن حذّرت وطالبت بالإسراع في معالجة الانهيار الاقتصادي الحاصل، وكبح جماحه، كي لا نصل إلى ما لا تُحمد عُقباه.. فها هي الكارثة تقع اليوم، ولسان حال المواطنين جميعًا نكاد أن نسمعه يهتف بصرخةٍ عاليةٍ واحدةٍ: “لقد طفح الكيل أيّها المسؤولون”.

كما وجّه المجتمعون سؤالاً للمسؤولين في لبنان عن إنصاف الأساتذة والمعلمين، الذين استمرّوا بعملهم التربويّ والتعليم الشاقّ، على الرغم من توقف كل الدوائر الرسمية بسبب جائحة كورونا، متسائلين ألا يستحق هؤلاء الجنود المدنيّون الذين يكافحون الجهل بالعلم، ويحرسون العقول بالفهم والمعارف، أن تُصرف لهم سلفةٌ مالية؟

أليس الأستاذ هو من ثبت في رسالته بكل تفانٍ وإخلاص، بين الثورات والمرض وضيق الحال، والمال وفقدان الأحباب، حتى بات يدفع ثمن ذلك من زاده الخاص؟!!

وختامًا قرّرت الهيئة الإدارية للرابطة  التالي:

أوّلاَ: التأكيد على عدم العودة إلى التعليم المدمج إن لم يتأمن اللقاح والمستلزمات اللازمة للعودة الآمنة.

ثانيًا: دعوة مجالس المندوبين في المحافظات (عبر تطبيق زووم) ابتداء من يوم غد الخميس  إلى مساء السبت 13/ 3/2021 للانعقاد لمناقشة توصية الهيئة الادارية بالاضراب المفتوح في حال اقرار قانون اعطاء سلفة غلاء المعيشة المقترح على المجلس النيابي، ولم يشمل الأساتذة في التعليم الثانوي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *