أخبار عاجلة

رابطة الثانوي تستمر بالتوقف عن التعليم عن بعد وتنفذ اعتصاماً الاربعاء 17 اذار

بوابة التربية: عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي إجتماعاً صباح اليوم عبر “تطبيق زووم”، قيّمت خلاله إجتماعات مجالس المندوبين التي عقدت في المحافظات كافة.

بداية وجهت الهيئة الإدارية للرابطة تحية نقابية، نضالية وتحية شكر وتقدير لكل الأساتذة الذين شاركوا في إجتماع مجالس المندوبين وأثنت على كل الآراء التي وصّفت الأوضاع الإقتصادية والصحية والتربوية التي يعاني منها لبنان بشكل عام والتي أصابت القطاع التربوي بمختلف أطيافه دون حلول منصفة أو حتى بادرة أمل في إيجاد حل.             

 إنطلاقاً من الواقع الحالي ومن آراء الزميلات والزملاء قررت الهيئة الإدارية للرابطة التالي:

1- الإستمرار بالتوقف عن التعليم عن بعد أيام الاثنين15 والثلاثاء 16 والأربعاء17 اذار، لمتابعة مدى جهوزية الوزارات المعنية لتأمين مستلزمات التعليم عن بعد كما وعد الوزراء، مع التحذير بأن أي إخلال بالإلتزامات سيدفع الأساتذة إلى المزيد من الخطوات التصعيدية.

وبهذا الاطار تثمن خطوة معالي الوزير (وزير التربية) بتوقف التعليم للضغط بهذا المجال.

2- رفض العودة الى التعليم المدمج إلا بعد تأمين اللقاح الآمن الذي يحفظ سلامة الأساتذة، خصوصاً، بعد تخوف ورفض غالبية الأساتذة للقاح المطروح.

3- تجديد المطالبة بتسريع تشكيل الحكومة كمدخل أساسي لانتظام العمل بالبلاد ولجم الإرتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار، وإنقطاع المواد حتى  الأساسية منها حيث بات المواطن يحصل على ما إستطاع اليه سبيلا.

4- دعوة  الأساتذة  الى المشاركة في  الاعتصام المركزي الحاشد يوم الاربعاء 17 اذار الساعة 11 صباحاً أمام جمعية المصارف (مع الاخذ بعين الاعتبار كل الإجراءات الوقائية والتباعد الإجتماعي) لرفع الصوت بوقف التدهور الاقتصادي وتفلت ارتفاع سعر صرف الدولار ولإعادة القيمة الشرائية للرواتب.

وعليه تبقي الهيئة الإدارية للرابطة إجتماعاتها مفتوحة لتقييم الأمور وإتخاذ الخطوات المناسبة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *