أخبار عاجلة

رابطة الثانوي تستمر في التوقف عن التعليم من بُعد وتدعو لجبهة نقابية موسّعة

بوابة التربية: أكدت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي الإستمرار في التوقف عن التعليم من بُعد، ودعت في بيان لها، إلى تشكيل جبهة نقابية موسّعة، وجاء في البيان:

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي اجتماعًا عبر تطبيق (Zoom)، ناقشت خلاله التدهور الإقتصادي “النقدي والمالي”، والصحّي والأمني الخطير، الذي وصلت إليه البلاد وما نتج عنه من احتجاجات شعبية طالت كلّ المناطق من دون استثناء.

بداية تأسف الهيئة الإدارية للرابطة عن تعذّر تنفيذ الإعتصام الذي كان مقرّرًا اليوم الأربعاء 17/3/2021 أمام جمعية المصارف أحد الشركاء بمسؤولية الإنهيار المالي وارتفاع سعر الدولار بهذا الشكل الجنوني، إذ تعاهد الأساتذة على المضي بالمواجهة والتصعيد ورفع الصوت.

وتوجّهت الهيئة الإدارية إلى المسؤولين بالسؤال التالي: أيّها المسؤولون، هل قرّرتم هدم الوطن وتجويع أهله؟ هل تسمعون صراخ الناس بالشوارع؟

من هنا تدعو الهيئة الإدارية  للرابطة كافة القوى والهيئات النقابية الى الخطوات التالية:

أوّلًا- عقد لقاء نقابي عام وموسع وشامل، وتشكيل جبهة نقابية موسّعة لمواجهة كل التحدّيات.

ثانيًا- اتّخاذ المواقف الجريئة بإعلان التحرّك، وذلك لحماية هذا الوطن والدفاع عن حقوق شعبه في العيش الكريم.

وستباشر الهيئة الادارية للرابطة الاتصالات اعتبارًا من اليوم في إطار التحضير العملي لهذا الأمر.

ولأنّ الأوضاع تسوء يومًا بعد يوم اقتصاديًا وصحيًّا، ممّا يحتّم علينا عدم العودة إلى التعليم المدمج قبل تأمين اللقاح الآمن لجميع الأساتذة، ولتتحمّل الوزارات المختصّة مسؤولية المعوقات التي تعترض مسألة “التعليم من بعد”، وانسجامًا مع مواقفنا التصعيدية تعلن الهيئة الادارية للرابطة استمرارها بالتوقف عن “التعليم من بعد”، من صباح الخميس 18 آذار حتى مساء الأحد21 آذار، ومتابعة الاتّصالات وحشد المواقف وشحذ الهمم؛ لأنّ السفينة تغرق بنا جميعًا.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *