أخبار عاجلة

رابطة الثانوي تعلن الإضراب المفتوح ابتداءً من الغد

 

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي اجتماعًا طارئًا اليوم، بسبب التسارع في التسريبات التي تصدر عن اللجان النيابية المشتركة، والتي تعتبر مجحفة بحق أساتذة التعليم الثانوي، وموقعهم الوظيفي، والتي تخفي في طياتها ضرب الموقع الوظيفي للأستاذ الثانوي، مما يتسبب بضرب العمود الفقري للتعليم الرسمي في لبنان، وبعد اجتماع لجنة التربية النيابية الذي كانت تعول الرابطة على تعديل القانون 441 لجهة تعيين استاذ التعليم الثانوي، إلا انه لم تتوصل إلى ذلك بل أرجئ البحث به إلى الجلسة القادمة ومن خلال نقاشنا مع اعضاء اللجنة، وبوجود معالي وزير التربية والتعليم العالي الذي نقدر جهوده، لم نصل إلى النتيجة المرجوة، بل وعدنا بدرس الموضوع.

وحيث أن هناك تعتيم إعلامي على السلاسل المتعلقة بالأساتذة، علمًا أنه تم تسريب سلاسل باقي القطاعات التي ترضي رغباتهم، ما يدل بالتأكيد أن هناك تعمّد من قبل المعنيين على تجاهل أحقية مطالبنا أو النية المسبقة لضرب الموقع الوظيفي والحقوق لأهداف باتت مكشوفة.

وبعد التداول خلصت الهيئة إلى ما يلي:

  1. إعلان الإضراب المفتوح في جميع الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه والمركز التربوي اعتبارًا من صباح يوم الجمعة الواقع فيه 10/3/2017.
  2. عقد مجالس مندوبين في المحافظات بحضور مديري الثانويات وذلك عند الساعة العاشرة من يوم الإثنين الواقع فيه 13/3/2017 في المراكز التالية:

بيروت:    مقر الرابطة

جبل لبنان: ثانوية المربية ناديا عون الرسمية

الجنوب:   ثانوية حكمت الصباغ- صيدا

الشمال:   ثانوية سابا زريق – طرابلس

البقاع:   ثانوية حوش الأمراء – زحلة.

 

 

  1. الدعوة إلى اعتصام مركزي بالتزامن مع انعقاد الجلسة التشريعية للهيئة العامة لمجلس النواب، يعلن عنه لاحقًا.
  2. تحيي الرابطة جميع الزميلات والزملاء على موافقهم النقابية المشرفة التي ظهرت من خلال الاعتصام الحاشد الذي أقيم يوم الإثنين بتاريخ 6/3/2017، وتدعوهم للمشاركة الكثيفة في الخطوات التصعيدية اللاحقة كافة.
  3. تطلب الرابطة من جميع المندوبين في الثانويات تشكيل غرف عمليات في الأقضية بالتنسيق مع الفرع من أجل إنجاح الإضراب المفتوح ومتابعة التطورات.
  4. تتعهد الرابطة بحفظ حقوق الطلاب وبالتعويض عليهم لاحقًا عن أيام الإضراب، كما تدعوهم إلى الوقوف مع أساتذتهم وحث اهاليهم على دعم قضية الأساتذة المحقة والتي طال أمدها.
  5. تعقد الهيئة الإدارية للرابطة اجتماعها المقبل نهار الإثنين الواقع فيه 13/3/2017 عند الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر لمتابعة التطورات والمستجدات وتبقي على اجتماعاتها مفتوحة.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *