أخبار عاجلة

رابطة الثانوي تلوح بالشارع لإستعادة الحقوق  

 

Thanwi
هل يعود الأساتذة إلى الشارع؟

 

 

حذرت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان المسؤولين من المماطلة بتلبية الحقوق، ودعت الأساتذة للاستعداد بالنزول إلى الشارع بعد استكمال عقد الهيئة الإدارية الجديدة للتحرك بكل الاشكال ضمن خطة تحرك شاملة بما فيها الاعتصام والاضراب والتظاهر من أجل استعادة الحقوق.

 

أصدرت الرابطة بياناً جا فيه: بعد أن انتظم عمل المؤسسات الدستورية وبدأت التشريعات والقوانين بالصدور وانطلقت العجلة الاقتصادية المترافقة مع الوضع الأمني المميز لا بد لنا من أن نتوقف عند النقاط التالية:

  • تقدر الرابطة عالياً جهود مديرية المخابرات في الجيش اللبناني وجميع القوى الأمنية بالسهر على الأمن والذي تجلى أخيراً بالإنجاز الكبير من خلال القاء القبض على إرهابي مقهى الكوستا وتطالب المسؤولين بتأمين كامل الدعم لهم.
  • تثمن الرابطة جهود المجلس النيابي الكريم وكل من ساهم في إصدار مشروع قانون الحاق الفائض 2008 و2016 بإدخالهم إلى ملاك التعليم الثانوي وتطالب بإنصاف الفائض 2008 عبر ادخالهم أولاً منعاً للمظلومية، وتثمن جهود كل من وقع على مرسوم الحاق الناجحين المقبولين في مجلس الخدمة إلى كلية التربية آملين الانتهاء منه عبر نشره في الجريدة الرسمية بأسرع وقت ممكن حتى تتمكن كلية التربية من تأمين اللازم لإلحاقهم بأقل مدة ممكنة.
  • تستغرب الرابطة قيام المجلس النيابي الكريم بالتصديق على الموافقة لإعطاء ورثة النائب المتوفي نسبة 100% بدل 85% وتتساءل الرابطة! هل يعقل يا أصحاب السعادة أن تنسوا أو تتناسوا أصحاب الحق في ذلك ممن ظلموا لمدة خمس سنوات دون أن تعطوهم سلسلة رتب ورواتب توفيهم حقهم للعيش الكريم؟ لماذا لم ينسحب هذا الموقف على جميع الموظفين الذين لهم الحق أولاً قبلكم؟ ولذلك تطالب الرابطة بتطبيق هذا القانون على جميع الموظفين حرصاً على العدالة.
  • تطالب الرابطة لجنة التربية النيابية بتعديل القانون 73/2009 لجهة إعطاء المديرين بدل الإدارة عند التكليف حسب الأصول على أن يخضعوا لاحقاً لدورة إعداد في كلية التربية.
  • تطالب الرابطة معالي وزير التربية والتعليم العالي المشهود له بتاريخه الناصع، إنصاف أساتذة التعليم الثانوي عبر دعمه مشروع قانون استعادة الموقع الوظيفي لعرضه على طاولة مجلس الوزراء لإقراره.
  • تستغرب الرابطة ربط مشروع سلسلة الرتب والرواتب بالموازنة وهي تتساءل لماذا لم يقر مشروع الموازنة في مجلس الوزراء حتى الآن؟ وهي تطالب بإقراره بأسرع وقت ممكن على أن يتضمن تعديل لسلسلة الرتب والرواتب بما يحفظ موقع وحقوق أساتذة التعليم الثانوي حتى يتم إقرارها في المجلس النيابي لاحقاً.
  • إن الرابطة تنظر بعين إلى كرامة وحقوق الأساتذة وبالعين الأخرى إلى تعليم ومستوى ومصلحة الطلاب أمل المستقبل وخاصة في التعليم الثانوي الرسمي وهي حريصة كل الحرص على حقوق الأساتذة ومصلحة طلابها.
  • تطلب الرابطة من جميع الأساتذة أن يكونوا على أهبة الاستعداد بعد استكمال عقد الهيئة الإدارية الجديدة للتحرك بكل اشكاله ضمن خطة تحرك شاملة بما فيها الاعتصام والاضراب والتظاهر من أجل استعادة الحقوق.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …