أخبار عاجلة

رابطة الثانوي تمدد تعليق الاضراب

 

 

طالبت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان المسؤولين بالإيفاء بالوعود، وأعلنت عن تمديد تعليق الإضراب المفتوح الى بعد الأعياد.

 

عقدت الهيئة الإدارية اجتماعًا يوم الإثنين الواقع فيه 10 -4-2017 في مقرها في الأونيسكو،  ناقشت خلاله الموقف من التحرك بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يومًا التي علّق فيها الإضراب المفتوح، وتدارست المعطيات والمستجدات الحاصلة على هذا الصعيد والتي كان آخرها اللقاء مع فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وبما أنّ الجلسة النيابية التي كان من المفترض أن تعقد لإقرار السلسلة مع الإلتزامات التي قطعها كلّ من الرئيسين سعد الحريري ونبيه بري لم تعقد، وحيث أنّه بقي يومان دراسيان قبل حلول عطلة الأعياد، وإفساحًا منها في المجال أمام المعنيين للإيفاء بالتزاماتهم لأساتذة التعليم الثانوي فيما خصّ الدرجات الست، وتعديل نسب الزيادة في الجداول، رأت الرابطة الإستمرار في تعليق الإضراب المفتوح على أن تتابع خلال فترة الأعياد إتصالاتها مع المسؤولين للإسراع في تحديد موعد جلسة للهيئة العامّة للمجلس النيابي لإقرار السلسلة، وكذلك متابعة مشروع الموقع الوظيفي مع معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حمادة الذي وعد بمتابعته والدفاع عنه وذلك فور عودته من السفر للتوقيع عليه وارساله إلى مجلس الوزراء.

وعليه، تعاهد الرابطة الأساتذة بالدفاع عن الموقع الوظيفي والحقوق كاملةً، كما تعاهدهم باللجوء إلى كافة أشكال التحرّك التصعيدي إذا لمست أنّ ابواب تنفيذ التعهدات التي قطعت قد سدّت أمامها.

تتوجّه الرابطة من اللبنانيين عامّة ومن جميع الزملاء خاصّة بالتهنئة بمناسبة حلول الأعياد المجيدة راجية أن تعود على الوطن بالأمن والإستقرار وعلى الزملاء الأساتذة بتحقيق المطالب وعلى التعليم الثانوي بالتطور والإزدهار والتميّز.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *