أخبار عاجلة

رابطة الثانوي طالبت بإنهاء العام الدراسي نهاية حزيران 2021

بوابة التربية: طالبت رابطة اساتذة التعليم الثانوي في لبنان، في بيان، بإنهاء العام الدراسي ب 30حزيران 2021، وناشدت المعنيين بالافراج عن مستحقّات المستعان بهم بأسرع وقت ممكن. وجاء في البيان:

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي اجتماعًا عبر تطبيق “Zoom” ناقشت خلاله التحرّك الأخير الذي نُفّذ مع الاتحاد العمالي العام في المناطق، وسُبل التّحرك القادم نتيجة التدهور المستمر بالأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة والصحيّة والتي أصبحت منهارة كليًّا.

ثم بحثت الهيئة الادارية الظروف التي رافقت أمور العودة للتعليم المدمج ونوّهت بالجهود التي بذلت من قبل الهيئتين الإدارية والتعليميّة في ثانويات لبنان وتقدّمت من الجميع بتحية تقدير واحترام .

وبهذا الاطار جدّدت الهيئة الادارية مطلبها انهاء العام الدراسي بمهلة أقصاها آخر شهر حزيران،  وطالبت وزارة التربية اصدار تعميم  يحدّد الامتحانات النهائية أقصاها ب 15 حزيران، فأوضاع الأساتذة والطلاب الاقتصادية لا تحتمل تمديد العام أكثر نتيجة ارتفاع كلفة وسائل النقل التي أصبحت عبئًا يرهق كاهل الأهل والأساتذة على حدّ سواء.

بعد ذلك عرضت الهيئة الادارية للرابطة موضوع الزملاء الأساتذة المستعان بهم، وناشدت المعنيين بالافراج عن مستحقّاتهم بأسرع وقت ممكن، إضافة إلى إصدار قرار يسمح بالمناقلات للأساتذة المعنيين بموجب المرسوم 89.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …