أخبار عاجلة

رابطة العاملين في اللبنانية: تستغرب قرار المطالبة الشفهية بالعودة إلى دوام العمل الكامل

بوابة التربية: أعتبرت الهيئة التنفيذية لرابطة العاملين في الجامعة اللبنانية، في بيان، أن قرار مجلس العمداء في الجامعة اللبنانية بالعودة إلى دوام العمل الكامل، يتعارض مع كل القرارت الرسمية الصادرة عن الحكومة اللبنانية، وسألت الرابطة عن السبب الحقيقي خلف التبليغ الشفهي للقرار، وقالت:

متابعةً لقرار مجلس العمداء في الجامعة اللبنانية بالعودة إلى دوام العمل الكامل وما يتضمنه من مقاربة غير منطقية فاجأت العاملين في الجامعة اللبنانية، وأمام السابقة الإدارية في تبليغ القرارات شفهياً دون أي تعميم مكتوب. وبعد أن تأكدنا من قيام العديد من الكليات بتبليغ القرار والدعوة لتنفيذه دون أي مسوّغ إداري مكتوب، يهمنا أن نوضح ما يلي بناءً على ما تم تبليغه شفهياً:

  • إن هذا القرار يتعارض مع كل القرارت الرسمية الصادرة عن الحكومة اللبنانية والتي تدعو الموظفين في كافة الإدارات والمؤسسات العامة إلى العمل بنظام المداورة.
  • في هذا السياق تتساءل الرابطة عن السبب الحقيقي خلف التبليغ الشفهي للقرار. وهل في ذلك هروب من التعارض الواضح مع قرارات الحكومة.
  • مع تفشي أزمة كورونا وباستثناء مبادرة يتيمة في الشهر الأول للجائحة، تتقاعس الجامعة عن تأمين أدنى مستلزمات الوقاية الصحية للعاملين فيها. ما اضطر الكثير منهم لشراء المعقمات والمناديل الورقية بمبادرة فردية. أضف إلى ذلك، عدم وضوح الرؤية في عملية تلقيح العاملين التي لا تزال مبهمة بالرغم من تعرض العديد منهم للعدوى خلال ممارستهم لمهامهم الوظيفية.
  • وفي ظل الوضع الإقتصادي المنهار لا يمكن للعاملين تحمل تكاليف التنقل، خاصةً مع الارتفاع الجنوني لأسعار المحروقات وانقطاع مادة البنزين بشكل كبير.

بناءً عليه، وبعد أن أمهلنا الإدارة طوال نهار الأربعاء للتراجع عن القرار، فإننا ندعو كافة زملاءنا، من موظفين وأجراء ومتعاقدين ومدربين، إلى أوسع مشاركة في الإعتصام التحذيري لمدة ساعتين الذي سيقام نهارغدٍ الخميس الواقع في 8 نيسان 2021 ابتداءً من  الساعة 10 صباحاً، وذلك أمام مبنى كل كلية. على أن تبقى اجتماعات الرابطة مفتوحة لمتابعة تطور الأمور واتخاذ القرارات المناسبة ومنها إعلان الإضراب. وفي سياق متصل، تجدد الرابطة دعمها الكامل لمطالب المدربين في ايجاد آلية واضحة لدفع مستحقاتهم. وتؤكد وقوفها الكامل إلى جانبهم كفئة أساسية من العاملين في الجامعة اللبنانية ومن مكونات الرابطة. وهي تقوم حالياً بمطالعة قانونية لإيجاد الآلية المناسبة لهم للانتساب إليها والمشاركة في قراراتها.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *