أخبار عاجلة

رابطة المتفرغين تتبني توصيات مجلس المندوبين وتدعو لإعتصام غدا

 

بوابة التربية: أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، تبنيها لكامل توصيات مجلس المندوبين في إجتماعه الأخير، ودعت إلى المشاركة الكثيفة في الاعتصام المحدد بعد ظهر يوم غدٍ الاربعاء 30 آذار 2022، وقالت في بيان:

بتاريخ ٢٨ آذار ٢٠٢٢، عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعا من بعد برئاسة الدكتور عامر حلواني وحضور الاعضاء.

ثمنت الهيئة التنفيذية موقف مجلس المندوبين وتوصياته الصادرة في ختام اجتماعه الأخير وتبنت تلك التوصيات بأكملها ولا سيما تلك التي شددت على دعوة كافة الاساتذة بالالتزام التام بقرار الهيئة التنفيذية القاضي بالتوقف القسري عن كافة الاعمال الاكاديمية بما فيه تعليق الامتحانات ودعوة مجلس الوزراء الى عدم ربط ملفات الجامعة بعضها  ببعض.

كما وتتقدم الهيئة بالشكر من وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي على سعيه الحثيث لتذليل العقبات التي تواجه إقرار ملفات الجامعة العالقة في مجلس الوزراء والعمل على عدم ربط ملفات الجامعة المصيرية بعضها ببعض. وفي هذا السياق ترى الهيئة انه في حال استمرار التعثر في ملف تعيين العمداء المعروض على مجلس الوزراء منذ العام ٢٠١٨، فليعمل على تأجيل الملف وتسهيل اقرار الملفات الملحة الأخرى وهي ملف ادخال الاساتذة المتفرغين الى ملاك الجامعة اللبنانية، وملف تفرغ الاساتذة المتعاقدين، وملف تسوية اوضاع المدربين.

كما وتؤكد الهيئة على الزملاء الاساتذة ضرورة التكاتف والالتفاف حولها في هذه الأيام المصيرية في حياة الجامعة الوطنية والالتزام التام بقرارتها بما يساهم في تحصيل حقوقهم وحماية الجامعة، كما وتدعوهم الى المشاركة الكثيفة في الاعتصام المحدد يوم الاربعاء ٣٠ آذار ٢٠٢٢ في تمام الساعة ٣ بعد الظهر عند مفرق القصر الجمهوري، تزامنا مع عقد جلسة مجلس الوزراء.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *