أخبار عاجلة

رسالة الى معلمي…

بوابة التربية: وجه المربي عزالدين علي، رسالة إلى معلمه، وإلى كل المعلمين، يشرح فيها التبدلات الحاصلة في مكانة المعلم، وقال:

حسرة على مربي الاجيال. في بلد الحرف والرسالة. معلمي وانت الامس تمسك بيدك القلم وبالاخرى مصير الاجيال. وانت الامس تصنع الرجال القادة والنساء الرائدات. وانت الامس تصون الوطن وتحمي المجتمع. وانت الامس تسوق الزمن بهيبتك ووقار محياك وابتسامة كانها هدية السماء الى ارض عطشى. وانت الامس. و الامس و الامس.. ماض مضى.. يوم كانت تهتز لصوتك صدور الناس و تقدر كلامك ومواقفك ضمائر المسؤولين والساسة… لما كنت انت الصوت.. وانت الفعل.. وانت الرسالة..

معلمي.. ايها الامس الفاضل.. لا تتوجه صوبي بسؤال عن الحال..اخجل من غبرة الطبشور على سترتك الرمادية. واتلعثم امام انتظام خصلة الشعر السواحة على جبينك المرفوع. واختنق امام وقفتك وهامتك تصيح بالمدى. فيخضع المدى على امتداد نظراتك الحازمة..

معلمي…ايها الامس.. رحمة الله عليك.. على مهنة التعليم. على مكانة الاستاذ. على هيبة المربي.. على صوت الوطن في ضمير الوطن…

( واسال: أأجراء نحن ام مربون؟؟ أألات نحن ام معلمون؟؟؟).. ايها المعلم الامس وداعا. لك مني.. قلم. وكتاب. ودفتر التحضير. ووردة الحرية…. لم تعد لها مكان في محفظتي.. فالأجراء يحملون عوزهم  فقط ويرتحلون كل صباح كما الظلال ويعودون كل مساء كما العتمة…. سلامي لك.

عن mcg

شاهد أيضاً

“المجلس الأرثوذكسي” طالب بتعديل مذكرة وزارة التربية عن عطلة الفصح

بوابة التربية: رفض “المجلس الوطني الأرثوذكسي اللبناني” في بيان، مذكرة وزارة التربية المتعلقة بعطلة الفصح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *