أخبار عاجلة

رسالة الى وزير التربية من أساتذة ثانوية الهرمل لإعتبار إستقالة مديرها تحت الضغط

ثانوية الهرمل النموذجية الرسمية

بوابة التربية: وجه أساتذة ثانوية الهرمل النموذجية الرسمية رسالة الى وزير التربية والتعليم العالي د. عباس الحلبي، أعتبروا فيها استقالة مديرها الاستاذ حسين المقهور، بأنها أتت تحت الضغط، وجاء في الرسالة:

نحن اساتذة ثانوية الهرمل النموذجية كنا آلينا على انفسنا الترفع عن المهاترات وتفويت الفرص على تحويل التعامل مع القضايا المطلبية المحقة للاساتذة الى مساجلات وعنتريات وصل بعضها الى ما يمكن تصنيفه بالتهديدات ذات الطابع الجنائي في قضايا هي بطبيعتها حقوقية وقانونية.

ان حرصنا على علاقة صحية مع طلابنا من موقعنا التربوي جعلتنا نتجنب الصدام مع الاهالي الذين تم تضليلهم من قبل مجلس الاهل خلافا للانظمة المرعية والصلاحيات المنوطة به لابتداع اساليب لا تخطر على بال في الضغط على الاساتذة وادارة المدرسة ومن تدخل في العمل من الناحية التربوية والفنية مما جعل حضور الاساتذة الى ثانويتهم محفوفا باطلاق شرارات من مواجهات في منطقتنا معروفة المآل كون الاساتذة ابناء هذه البلدة ولا يملك احد القدرة على التهويل عليهم ولكن هذا التهويل قد يجلب السمعة السيئة اذا اتصل بالوافدين من الاساتذة مما لا نرضاه لنا ولمنطقتنا .

وبعد اعلان الاساتذة المنتفضين العودة الى العمل بعد جلسة مجلس الوزراء الاخيرة ولاعتبارات بحت نقابية كون مناقبية واخلاق الاساتذة ليست موضع اختبار بما يتعلق بعملهم وحرصهم على مصلحة طلابهم وتحصيلهم دائما وفي كل ظرف انطلاقا من ما يختزنوه من قيم واحتراف في عملهم مشهود لهم به ولمدرستهم المتجلي بنتائجها على الصعيد الوطني في الاختبارات المركزية.

ما لمسناه من اصرار على الادعاء كذبا متعمدا او بسبب التضليل بوجود دور لمجلس الاهل في عودة الاساتذة عن امتناعهم عن العمل والبناء عليه للتمادي في التدخل في شؤون العمل التربوية والفنية خلافا للنظام مما ادى الى ضغوط غير  مسبوقة  على ادارة المدرسة والاساتذة  والتحضير للاستمرار في ذلك ادى الى استقالة مدير الثانوية الاستاذ حسين المقهور المحترم وتهديد انتظام عودة الاساتذة الى استكمال دورهم التربوي بالتدخلات والايغال في الضرر على هذه المؤسسة ومستقبلها ومستقبل طلابها .

ندعو معالي وزير التربية الى اعتبار استقالة المدير تحت الضغط كانها لم تكن  وكذلك ندعو الى حل مجلس الاهل الحالي وانتخاب مجلس جديد يكون عونا لنا ولادارة المدرسة في تخطي هذه الظروف الصعبة.

نلفت ان الاساتذة المنتفضين العائدين يترفعون عن اي مساعدة او تقديمات لا تكون مشتركة مع زملائهم على مستوى الوطن احتراما للوظيفة العامة ودورها الوطني الجامع.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *