أخبار عاجلة

رسالة من اساتذة لرئيس اللبنانية: لإعلان الجامعة انها لا تستطيع الاستمرار في ظل هذا الواقع

بوابة التربية: وجهت مجموعة من أساتذة الجامعة اللبنانية، تحت مسمى “أساتذة غير حزبيين في الجامعة اللبنانية”، رسالة عاجلة الى رئيس الجامعة اللبنانية دعته فيها للوقوف إلى جانب الأساتذة، والإعلان عن عدم قدرة الجامعة على الإستمرار في وضعها الحالي، وجاء في الرسالة:

“حضرة رئيس الجامعة اللبنانية أ. د.  بسام بدران المحترم

تحية وبعد

لقد استبشرنا بك خيرا حين تسلمت رئاسة الجامعة، وسرعت كما يقال بعض ملفاتها.، لكن ما وصلت اليه الجامعة من تدهور خطير يدفعنا الى مصارحتك بدل التملق لك.

حضرة الرئيس

لقد آلمنا موقفك من التوقف القسري الذي أعلنته الهيئة التنفيذية،  إذ أصررت على إجراء الامتحانات وسمحت للعمداء والمدراء في الكليات پإجراء الامتحانات،  وحين كانت بعض الكليات توشك أن تتعثر كنت تزورها شخصيا لدعم الامتحانات..  وغالبية الزملاء تعلم بالأمر وتتداول به بالسر اكثر من العلن.

حضرة الرئيس.

ما يحصل في موضوع فتات المساعدات لم يعد يحتمل،  ففي كل شهر نسمع بتدخلك…  في ظاهرة باتت تعد مذلة لنا جميعا.

وما سمعناه مؤخرا عن نيتكم الإعلان عن شواغر والاصرار على التعلم الحضوري يجعلنا نفاجأ ولا نصدق الصورة المناقضة التي رسمناها عنكم بوصفكم داعمين للحقوق…  فهل تقبل أن نعمل بالسخرة؟ وهل من العدل صمتك عن مذلتنا؟

حضرة الرئيس

نطالبكم من القلب الى القلب ونحن المخلصون لكم لا المزايدون الذين يتواصلون معكم لقلب الحقيقة…  نطالبكم بموقف شجاع تاريخي خلال مؤتمر صحفي عاجل مفاده ان الجامعة لا تستطيع الاستمرار في ظل هذا الواقع…  أعلنها جامعة منكوبة وهي فعلا كذلك. أعلن عن التوقف القسري الحقيقي،  فلم نعد حقا نستطيع العمل باللحم الحي…  لم نعد قادرين على تحمل أعباء انهيار معاشاتنا وصحتنا….  معاشنا لا يكفي اشتراك مولد وانترنت…  جامعاتنا وكلياتنا بلا قرطاسية وكهرباء… حتى شهادة التخرج الكرتونية للطلاب غير موفرة بالكليات. ما يخرب بيوت الطلاب المسافرين الذين يطلبونها للسفر.

لا تسمح لهم بهدر كرامتنا وكرامتك اكثر…  اجعل الاساتذة في صفك لا في وجهك…  لان الاصوات بدأت تتصاعد لانتقاد كل مقصر او مهادن او متواطئ…  لا تجعل نفسك ضمن فئة الهيئة التنفيذية التي باتت سمعتها وهيبتها بين الزملاء في اسفل السافلين…. حتى المجالس الطلابية لم نسمع صوتها الا حين تم الهمس بزيادة رسوم التسجيل ولكنها تصمت عن رفع تعرفة الاتصالات الذي من خلاله يحصلون على التعلم من بعد، وفي موقفها مزايدة واضحة على حضرتكم.

حضرة الرئيس

اسمعها منا نصيحة أخيرة…  كن معنا ولا تكن علينا..  ننتظر ردك المدوي على رسالتنا في مؤتمر صحفي..  قبل فوات الاوان والندم…  وقبل ان نقول…  لات حين مندم”.

التوقيع أساتذة غير حزبيين في الجامعة اللبنانية

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الأشقر لـ”بوابة التربية”: الإمتحانات قبل عيد الأضحى

بوابة التربية: نفى المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر، في إتصال مع موقع “بوابة التربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *