أخبار عاجلة

رسالة من فرع رابطة الأساسي في البقاع للحلبي تطلب مساعدة لتغطية نفقات التدفئة

بوابة التربية: وجه فرع رابطة معلمي التعليم الأساسي- فرع البقاع، إلى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي رسالة،  بواسطة رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان، تطلب فيها مساعدة اجتماعيه لأساتذة التعليم الرسمي مخصصة لتغطية نفقات التدفئة في فصل الشتاء. وجاء في الرسالة:

لما كانت وزارة التربية، الممثلة بشخص معالي الوزير الدكتور عباس الحلبي ، بصدد وضع خطة تحضير لانطلاقة العام الدراسي المقبل، من خلال التعاون مع البنك الدولي والدول المانحة وبرنامج أمان .

نلفت عنايتكم الكريمة إلى أن البقاع هو من أكثر المناطق برودة في لبنان، لذلك يتوجب على كل أستاذ تأمين ما لا يقل عن  ألف ليتر من مادة المازوت للتدفئة المنزلية، خلال فصلي الخريف والشتاء، بتكلفة لا تقل عن 1500 دولار .

وأمام الانهيار الاقتصادي الكبير، وتدني القيمة الشرائية للرواتب، أصبح الأستاذ في البقاع عاجزًا تماماً عن تأمين مادة المازوت لتدفئة  أطفاله، وهذا ما سيؤثر سلبًا على  أدائه التعليمي لانشغال تفكيره وقلقه الدائم حول كيفية تأمين التدفئة لعائلته.

فنرجو من معالي الوزير د. عباس الحلبي ، مطالبة الدول المانحة والبنك الدولي وبرنامج أمان بتأمين مساعدة اجتماعية مخصصة للتدفئة المنزلية، تقدر ب1500دولار، أو إعطاء كل أستاذ بون بقيمة ألف ليتر من مادة المازوت، سواء أكان في الملاك أو في التعاقد أو مستعان به – قبل وبعد الظهر- في التعليم الرسمي في منطقة  البقاع، الممتدة من قضاء راشيا حتى قضاء الهرمل.

مع الملاحظة بأن الدول المانحة لم تتردد  ابداً بتأمين  مادة المازوت لكل نازح سوري وإعطائه بونًا من المازوت بقيمة الف ليتر على دفعتين فالاولى بمن يعلم أولاد النازحين السوريين أن يعطى بدون طلب ولا منية.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *