أخبار عاجلة

رسوم وأشغال فنية عرضها طلاب ثانوية الكوثر في معرض الفنون “تراثنا حكاية”

بوابة التربية: افتتحت ثانوية الكوثر التابعة لجمعية المبرّات الخيرية معرض الفنون “تراثنا حكاية” برعاية عن رئيس جمعية كهف الفنون الفنان والشاعر غاندي بو دياب،  وحضور “فريق حكايات” التابع لمنظمة الإسكوا، العلامةالسيد جعفر فضل الله،  مديرة ثانوية الكوثر رنا قبيسي، المشرف الديني في الثانوية الشيخ محسن رمال، الشاعر مصطفى سبيتي،المصرفي سهيل جعفر والشيخ هلال سلام، إضافة الى مدراء الأقسام التربوية وطلاب الثانوية وذويهم.

ضمّ المعرض رسومات الطلاب وأشغالهم الفنيّة من الصف الروضة أولى حتى الثالث ثانوي، والمشغولة بتقنية الإلصاق والألوان المائية والشمعية والطباشير ومعجون الورق والتنجيد. وكان للفنان بو دياب كلمة توجّه فيها بالشكرِ والتقدير ” إلى جمعية المبرات الخيرية التي أسسها سماحةُ العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله والذي برحيله فقد لبنانُ والإنسانيةُ علماً من أعلامِ النضالِ في مسيرةِ الإيمان والمحبةِ والانفتاحِ والسلامِ”. واستشهد بكلام للمرجع السيد فضل الله الذي فيها لخّص أهداف عمل الجمعية بقوله “إن عملَ المبراتِ يمثّلُ صناعةَ الجيلِ الجديدِ وتوجيهُهُ ليكونَ عنصراً منتجاً وفاعلاً ومنفتحاً على المستقبل”.

وأضاف: “الفنُّ هو لغةُ تخاطبِ الشعوبِ عَبرَ أثيرِ الفكرِ والنظرِ والحواس، وهوَ نعمةُ اللهِ لكلِ مخلوقٍ على وجهِ الأرض،معتبراً ان الفن أيضاً هو اكتمالُ المشهدِ الناقصِ نسبياً .. والضُدُّ بضّدِهِ على حدِّ قول المعلم كمال جنبلاط، والرسم أيضاً قد يكون الشيءُ الوحيد القابضُ على المكانِ قبلَ تغيُّره كما يصفه الفنان حسن جوني”

ولفت الى “أن الفنَّ قاطن في عمقِ تراثِنا وعاداتِنا وتقاليدِنا، وقد يكونُ ملجأَنا ومركبَ خلاصِنا الوحيدَ من همومِ الحياةِ ومشقّاتِها إلى شاطئِ بر الأمان”، مشدداً على “أهمية البحث والتنقيب عن التراثِ وجذوره، وأن لا قيمةَ للإنسانِ ولوجودِه دون العودةِ إلى تاريخِهِ وتراثهِ المرتبطِ أصلاً بذاكرتهِ وحبهِ وحنينه إلى وطنهِ و أجدادِهِ وأجدادِ أجدادِه”.

ودعا بو ذياب الى “السعي الدائم بالتعاون مع جمعية المبرات وكافة المؤسسات العربية والدولية الى حماية التراث العربي في الحاضر وفي المستقبل كي يصبحَ تاريخُنا وتراثنا حكاية”.

يشار إلى أن حفل الافتتاح تخلله فقرات فنية قدّمها مجموعة من التلامذة.

ليختتم بقص الشريط وافتتاح المعرض وأخذ الصور التذكارية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *