أخبار عاجلة

روابط التعليم أعلنت الإستمرار في الإضراب وحمّلت الحكومة مسؤولية أي انهيار قد يصيب القطاع التّربوي

بوابة التربية: دعت روابط التّعليم الرسمي الأساتذة والمعلّمين ومدراء المدارس والثانويات والمعاهد إلى الصّمود والاستمرار في الاضراب وذلك حتى يوم الأحد 26 شباط 2023، كما دعت الحكومة لتحمّل مسؤولية أي انهيار قد يصيب القطاع التّربوي، وقالت في بيان:

إنّ روابط التّعليم الرّسمي (ثانوي- مهني- أساسي) تستهجن مماطلة الجهات المعنيّة في الحكومة اللّبنانيّة ووزارة التربيّة وإذ تحمّلها المسؤولية الكاملة إزاء انهيار القطاع التّربوي بكامله، وتستنكر عدم إصغائها إلى الأصوات المرفوعة في الاعتصامات من كلّ الأساتذة ومن مجالس الأهل والطّلّاب، وإلى النقاشات التي تخصّ المعلّمين والأساتذة على حدّ سواء.

وبعد انقضاء أكثر من ٤٠ يومًا على إضراب القطاع التربوي الرّسمي والحكومة لم تُحرّك ساكنًا بل تتغاضى عنه، وتعدُّ نفسها غير معنية عن ذلك، وهذا ما لمسناه في تصرّفاتهم وخصوصًا من خلال الوعود الفارغة، وأمّا الوعود التي أُطلقت من معالي وزير التربية، فلم توضع على عجلة الحلّ اطلاقًا.

فيا أيّتها الحكومة العَليّة؛ أتدركين ماذا تفعلين؟!

فالمصيبة كبُرت والهيكل الزجاجي قد يقع على رؤوس الجميع وأنتم السّبب، وأنتم من ترك الطلاب في الشوارع، وأنتم من يحاول أن يذلّ الأساتذة والمعلّمين، وهذا لن نسمح به اطلاقًا، وعلى الحكومة أنت تتحمّل مسؤولية أي انهيار في القطاع التربوي.

من هنا  تصرّ روابط التّعليم الرّسمي على مواقفها السّابقة وتذكّر بمطالبها السّابقة، وتطرحها أمام الجميع وهي:

1-      اعتماد منصّة صيرفة خاصّة بالمعلّمين على سعر (ما بين 15000 – 20000 ل.ل.)

 

2-            اقرار بدل النّقل بقيمة 6 ليترات بنزين عن كلّ يوم عمل .

3-            تأمين بدل الانتاجيّة ١٥٠$  (للدوامين قبل الظهر وبعده)، كما نطالب بدفع الأشهر الثلاثة الماضية من دون أيّ قيد أو شرط.

4-            الالتزام أن تشمل  بدل الانتاجية جميع المعلمين في الدوام المسائي، وعدم استثناء العاملين منهم في الدوامين.

5-             زيادة قيمة فاتورة الاستشفاء والطبابة ومضاعفتها ربطًا بسعر الدولار في السوق المحلّي.

6-            اعطاء المتعاقدين والمستعان بهم حقّهم في بدل النقل عن كلّ يوم تدريس فعلي، واقرار قانون العقد الكامل، والبدء بتنفيذ القبض الشهري لهم.

7-            دعم صناديق المعاهد والمدارس الفنّيّة، وتأمين المستلزمات التّربويّة قبل عودة الطلاب إلى مقاعدهم.

إنّ روابط التّعليم الرسمي تشكر مجالس الأهل الداعمة لتحرّكنا واعتصاماتنا وخصوصًا في الاعتصام الأخير، وإذ تهيب بهم أن يبقوا إلى جنبنا لتحصيل حقوقنا ونعدهم أن نستكمل كافة المناهج لطلابنا، فهم همّنا كما لقمة عيشنا نتألم لألمهم ومعاناتهم، ونعدهم بإنهاء العام الدراسي بشكله السليم.

وبعد الاستنكار لمواقف حاكم مصرف لبنان لرفضه اعتماد منصّة خاصّة بالمعلمين والأساتذة، نطالب أيضًا، مجلس الوزراء والجهات المعنيّة في الدّولة اقرار هذه المطالب أعلاه لضمان عودة القطاع التّعليمي إلى حياته الطبيعيّة، ونحذّر من المماطلة والتمييع وإنّ عدم اقرارها العاجل يؤدّي إلى ضياع العام الدراسي وانهياره، وليعلم العالم الخارجي والداخلي أنّ لا تعليم لغير اللّبنانيين قبل أن ننال حقوقنا.

وأخيرًا، تدعو روابط التّعليم الرسمي الزملاء الأساتذة والمعلّمين ومدراء المدارس والثانويات والمعاهد إلى الصّمود والاستمرار في الاضراب في الدوامين الصباحي والمسائي، وعدم الحضور إلى المدارس والثانويات والمعاهد ومراكز الارشاد والمركز التربوي ووزارة التربية تحت أيّ ذريعة من الذرائع؛ وذلك حتى يوم الأحد 26 شباط 2023، وكما تدعو مقرّري الفروع في الروابط الثلاث إلى تنفيذ الاعتصامات المناطقية في مراكز المحافظات والأقضية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *