أخبار عاجلة

روابط التعليم الرسمي: سلفة على بدل النقل مع المساعدة الاجتماعية ومستحقات اليوم الانتخابي فوراً

روابط المعلمين عند الرئيس نبيه بري  (أرشيف)

بوابة التربية: أعلنت روابط التعليم الرسمي، في بيان، انه استكمالا للقاء نهار الأحد مع رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري التقت روابط التعليم الرسمي اليوم الجمعة ٢٠٢٢/٥/٦ مع وزير المالية الدكتور يوسف الخليل وذلك لمتابعة موضوع بدل النقل والمساعدة الاجتماعية وخلص الاجتماع الى:

– تأكيد وزير المالية على دفع المساعدة الاجتماعية (نصف اساس الراتب) عن شهرين أي ما يعادل راتب شهر قبل ١٥ ايار.

– يتم العمل على تأمين سلفة على بدل النقل من احتياطات وزارة المالية ريثما يتم تأمين الاعتماد ب٦٥٠ مليار في اول جلسة لمجلس النواب كما وعد الرئيس بري وسوف تصرف بالتوازي مع المساعدة الاجتماعية.

– بناء لطلب الروابط حول مستحقات اليوم الانتخابي لرؤساء الاقلام ومساعديهم بأن تُصرف مباشرة بعد تسليم الصناديق لتجنب المعاناة مع المصارف، أكدت وزارة المالية وبعد التنسيق مع وزارة الداخلية أنه سيتم الدفع فوراً.

إن روابط التعليم الرسمي إذ تتوجه بالشكر إلى الرئيس نبيه بري وأصحاب المعالي الوزراء تتمنى على المجلس النيابي العتيد أن يضع في أولوياته موضوع تصحيح الأجور وانصاف الأساتذة والمعلمين.

عند بري

وكانت روابط التعليم الرسمي تابعت تحركاتها الضاغطة لمعالجة المطالب الحياتية والملحة للمعلمين والتقت رئيس مجلس النواب نبيه بري (الأحد 1 ايار 2022) حيث نقلت اليه الروابط هموم المعلمين والمصاعب التي تعترضهم ووضعته في اجواء  المشاكل والصعوبات التي يعاني منها الأساتذة والمعلمون وانعكاساتها على العام الدراسي لجهة عدم صرف بدل النقل منذ شهر شباط او لجهة صعوبة تحمل تكاليف الاستشفاء، كما شرح وفد الروابط الصعوبات في سحب الراتب وما يتعرض له الأساتذة والمعلمون من اذلال.

من جهته أجرى الرئيس بري اتصالا هاتفيا بكل من حاكم مصرف لبنان وطلب اليه ان يأخذ صلاحياته بمعالجة دفع الرواتب من المصارف دفعة واحدة ، كما اتصل بوزير المالية وطلب العمل على ايجاد حل لدفع بدل النقل ريثما يتم اقرار نقل ٦٥٠ مليار من احتياط الموازنة.

أما في الموضوع الاستشفائي أكد أن دعم تعاونية موظفي الدولة وارد في الموازنة المقبلة وتمنى أن تسير الامور بعجلة وأشار الى أنه انتهى من الشق الاكبر من دراسة الموازنة.

وردا على سؤال حول الاجور وانخفاض قيمتها أكد أنه من غير الجائز أن يبقى الحد الأدنى ٦٧٥.٠٠٠ ليرة ويجب أن تكون المعركة القادمة حول تصحيح الأجور وعسى ان يتحسن ويتغير وجه لبنان.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *