أخبار عاجلة

روابط التعليم تعلن الليلة العودة للتعليم ورفض من الأساتذة

 

بوابة التربية: اجتمعت مساء اليوم روابط التعليم الرسمي على إختلاف التسميات للخروج بقرار بشأن الإضراب المستمر منذ مطلع العام الحالي. وفي هذا الإطار، علم موقع “بوابة التربية” أن روابط التعليم تتجه لإعلان العودة إلى التعليم إبتداء من الإثنين ٦ آذار 2023، على أن يصدر بيان بذلك الليلة، كما أكد لـ”بوابة التربية” نائب رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي حيدر إسماعيل.

في المقابل أعلن مندوبو فرع النبطية في رابطة التعليم الثانوي أن الإضراب مستمر حتى تحقيق المطالب، وجاء في بيان لهم:

بعد دعوات العودة الى الثانويات الرسمية يوم الإثنين الواقع فيه 6-3-2022، ودون الاستحصال علىأي مطلب من مطالب الإضراب، إضافة إلى التدهور المستمر في قيمة الرواتب، ما يودي يوما بعد يوم بوضع الأستاذ الثانوي الى الحضيض أكثر فأكثر، وهو الذي على مدى ثلاث سنوات ضحى من لحمه الحي في سبيل التعليم، وعليه،

إن مندوبي فرع النبطية:

  • يحذرون الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الثانوي في لبنان من العودة المشروطة المرتبطة بالمسرحيات الهزلية التي مل منها الأساتذة دون الرجوع إلى الجمعيات العمومية التي لها وحدها الحق بإتخاذ قرار الرجوع عن الإضراب؛
  • يعتبرون أن إنقاذ العام الدراسي وإنقاذ الأستاذ الثانوي هي مسؤولية وطنية ترتب على الممسكين بقرارات الدولة الوعي واتخاذ القرارات المناسبة؛

بناء على ما تقدم،

يعتبر مندوبي فرع النبطية لرابطة التعليم الثانوي في لبنان أن الإضراب مستمر حتى تحقيق المطالب وإن أي قرار آخر

سيتخذ هو قرار غير شرعي وغير قانوني كما أنه عملية إغتيال جماعية للأساتذة وتاليا لكامل القطاع التربوي:

١-يارا حلّال

٢-ريما مواسي

٣-جواد زعرور

مجموعة حقوق معلّم

وأصدرت “مجموعة حقوق معلّم” البيان التالي:

بعدما طالعنا رئيس رابطة التعليم الابتدائي بتوجّهه منفرداً لإعلان العودة الى التعليم يوم الاثنين المقبل، نأكّد نحن مجموعة من المعلّمين المسحوقين بأنّنا لن نقف متفرّجين أمام تخاذل من يدّعون تمثيل المعلّمين بينما هم من يساومون على حقوقنا.

نحن ثلّة من معلّمي التّعليم الأساسي لن نتوانى عن فضح تآمر هذه الرّابطة ورئيسها وانتماءاتهم وولاءاتهم معروفة وهي طبعاً في غير صفّ المعلّمين.

وهنا ندعو رئيس الرابطة إلزاماً إلى الدّعوة لعقد هيئة عمومية للمعلّمين للوقوف عند رأيهم من العودة أو من عدمها وليس لأن يلجأ لاستبيان مشبوه ثمّ تزوير نتائج الاستبيان كما في السّابق نزولاً عند تعليمات أربابهم من السّياسيّيين المغتصبين لحقوق المعلّمين على وجه الخصوص ولعامّة الشّعب بشكل عامّ.

فليكن تحذيرنا هذا تنبيهاً لكم للعودة إلى طريق الحقّ وأهله أو فلتتركوا الميدان لمن له جرأة التّصدّي والدّفع باتجاه نيل المطالب والحقوق.

ولأبواق السّلطة ومن يتشدّقون زوراً بإسم أهالي الطّلّاب نقول، إنّ الأهالي والطّلّاب معنا في خندق واحد، فلا يعرف مرارة الحرمان إلّا من ذاقه. فنحن وطلّابنا وأهاليهم ذقنا منكم الذّلّ والحرمان بكلّ الألوان ولن تنجح مساعيكم لشقّ الصّف بيننا، كما لن تنجح بشقّ صفّ المعلّمين الموحّدين بوجه جوركم وطغيانكم بكلّ مسمّياتهم ووظائفهم.

عليكم إذاً وقبل أيّ قرار باطل من جانبكم، عليكم أن تعودوا للجمعية العمومية بتصويت علني، وليقرّر المعلّمون المعنيّون ما يقرّرونه ويكون لزاماً على الجميع.

مواقف رافضة

كما وزعت على مجموعات التواصل الإجتاماعي، والواتساب سلسلة مواقف رافضة للعودة قبل تأمين المطالب.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *