أخبار عاجلة

ريادة الأعمال الإبداعية الأولى في AUST

majida4-1
الفائزون بالمرتبة الأولى مع رئيسة الجامعة هيام صقر، ونائب الرئيس نبيل صقر وجورج عواد

 

بوابة التربية- خاص

حصد مشروع  Oracles المركز الأول في المباراة التي أطلقتها الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) “مبادرة ريادة الأعمال الإبداعية”

“AUST’s Entrepreneurship and Innovation Educational Initiative” في نسختها الأولى لهذه السنة.

 

هدف المشروع تحفيز الخلق والإبداع عند الطلاب وتشجيع الطالب على إظهار قدراته، وبالتالي تنميةِ مهاراته من خلال مشروعه الخاص المتكامل.

وبعد مسارٍ تحضيري استغرق أشهراً، عبر ورش عمل أكاديمية مع أختصاصيين وخبراء لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة، وبإشراف أساتذة من الجامعة وبتوجيه منهم، وبدعم واحتضان من نائب رئيس الجامعة رياض صقر، وبرعاية بنك بيروت، انطلقت هذه المبادرة، بهدف إنشاء مؤسسات خاصة للطلاب.

aust2
خلال توزيع الجوائز وشهادات التقدير

وبعد استكمال العمل والتحضيرات، أقيمت مباراة وتلاها حفل عشاء، شارك فيها ستة فرق من طلاب AUST من جميع الاختصاصات والكليات، عرض خلالها كل فريق مشروعه الخاص في عالم الأعمال أمام لجنة تحكيم متخصصة ضمّت أبرز الوجوه في القطاعات المصرفية والاقتصادية والمالية، وهم: جورج عواد، جوان صرّاف شهاب، دكتور نيكولا روحانا، هدى يونان، نبيل بجاني وميشال شمّاس.

أما الفرق الست المشاركة فكانت تحت إشراف ومتابعة عمداء وأساتذة ورؤساء أقسام من الجامعة.

أستهلت المنافسة بفريق ACE بإشراف د. فيصل نصولي، من خلال الإعلان عن جهاز منظم كهربائي للمنازل، وبسعر تنافسي. وتلاه فريق invictus  بتطبيق هاتفي لتأمين الحجوزات في الفنادق والمطاعم بإشراف إيلي نصر. وفريق Legozy  بإشراف ميشال عويجان من خلال تطبيق هاتفي للتسوق. وفريق Oracola  باشراف د. نظريت نيكوليان بتطبيق هاتفي صحي باسم Cloud beat. وفريق Transcendent باشراف د. زهير عطية من خلال تطبيق هاتفي يتصل مباشرة بالمستشفيات.

aust3
أثناء مناقشة المشاريع

 

بعد تقييم لجنة التحكيم حصد مشروع  Oracles المركز الأول بإشراف عميد كلية إدارة الأعمال دكتور نظريت نيكوليان وهو مؤلف من الطلاب: عماد غاريوس، جاد الأشقر، جاد سعد، ليوناردو نهرا، ميشال هبر، سيروج سيروب، وفرح ضو. وحصل الفريق الرابح على جائزة تقديرية خاصة من رئاسة الجامعة، وميداليات ذهبية بالإضافة إلى مبلغ خمسة آلاف دولار.

وحصد المركز الثاني فريق Transcendents بإشراف عميد كلية العلوم الصحية دكتور زهير عطية وحاز على ميداليات فضية.

 

وبعد تسليم الجوائز، شدد نائب رئيس الجامعة على ضرورة مواكبة كل جديد في العلوم، مثنياً على ما قدمه الطلاب من مشاريع.

واشار إلى أن لبنان يخرج سنوياً نحو 32 ألف خريج، وسوق العمل لا يحتاج سوى لـ 15 ألف خريج، لذا على الجامعات العمل لإثبات نفسها من خلال خريجيها في سوق العمل وهذا ما تفعله AUST.

وهنأ جورج عواد الطلاب على ما قدموه، مشيراً إلى أنها الخطوة الأولى وعليهم التطلع نحو المستقبل، مؤكداً الدعم المستمر للطلاب والجامعة.

 

 

 

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو اللبنانية لوزير التربية: إرفعوا ملف التفرغ الى مجلس الوزراء اليوم وليس غدا

بوابة التربية: اشارت اللجنة الرسمية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، في بيانٌ موجَّهٌ إلى …