أخبار عاجلة

شهيب بحث مع لجنة الطوارىء أوضاع التعليم الخاص وهنأ الفائزة في تحدي القراءة العربي

بوابة التربية: ترأس وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال أكرم شهيب اجتماعا للجنة الطوارىء التي تمثل المؤسسات التربوية الخاصة ولجان الأهل فيها ونقابة المعلمين في القطاع الخاص في حضور المدير العام للتربية فادي يرق ورئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر ومستشاري الوزير الأستاذ أنور ضو والدكتورة لينا البيطار، ووضع الوزير المجتمعين في أجواء الإتصالات التي أجراها مجددا مع قيادة الجيش والقوى الأمنية ووزارة المالية وديوان المحاسبة لجهة تسريع سداد الأقساط عن أبناء العسكريين بالسرعة اللازمة لتمكين هذه المدارس من سداد رواتب المعلمين والإستمرار في رسالتها . كما وضعهم في أجواء بداية التواصل مع منظمات الأمم المتحدة لجهة حماية القطاع التربوي من السقوط .

وناقش المجتمعون الأولويات والإستعدادات الهلدفة إلى تأمين إستمرارية القطاع، كما تم عرض أوضاع المؤسسات التي شهدت إقفالا أو تكاد تقفل بسبب عدم قدرتها على دفع أجور المعلمين، وتم التوافق على معالجة اوضاعها بما يضمن استكمال العام الدراسي وإنهاء المناهج وإجراء الإمتحانات كما تعهدت بذلك نقابة المعلمين .

وتم التوافق ايضا على إبقاء إجتماعات اللجنة مفتوحة والتدخل بكل مسؤولية وعناية مع المؤسسات التي تعاني ظروفا مستجدة لللعمل على تخفيف المصاريف غير الضرورية وحض الأهل على سداد ما يمكن من الأقساط والتقسيط للمعلمين حيث تدعو الحاجة .

واعتبر الوزير أن تعليم الأولاد هو الأولوية لكي يدفع الأهل وتعمل المدارس ويتقاضى المعلمون الرواتب.

شهيب مع المديرة هبة عبس والمشرفتين سلام شطح وأمل الطبشي، والطالبة لبنى حميده ناصر

تحدي القراءة

وإستقبل شهيّب وفداً من ثانوية طرابلس الحدادين الرسمية للبنات، ضم المديرة هبة عبس والمشرفتين سلام شطح وأمل الطبشي، والطالبة لبنى حميده ناصر التي مثلت لبنان في برنامج تحدي القراءة العربي في الإمارات العربية المتحدة ونالت المرتبة الثالثة، بعدما حققت المرتبة الأولى بين مدارس لبنان.

وشكرت المديرة والوفد الوزير شهيب الذي وجه إليهم الدعوة، وهنأهم وهنأ الطالبة لبنى التي رفعت إسم لبنان وإسم ثانوية الحدادين في أرفع مسابقة ثقافية عربية وعالمية، سيما وأنها رفعت أيضا إسم المدرسة الرسمية اللبنانية بين 67 ألف مدرسة في العالم العربي، وحظيت بتكريم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم راعي المسابقة، ونالت جائزة مالية للمدرسة قيمتها 300 ألف درهم إماراتي ما يساوي نحو 81،000 دولار أميركي، سوف يتم إنفاقها على تطوير المدرسة في ما يتعلق بالأنشطة المعدة لصالح تعزيز المطالعة والتطوير الثقافي،كما نالت منحة دراسية جامعية كاملة في جامعة أبو ظبي. وقد وافق الوزير على خطة المدرسة في هذا السياق، معبراً عن إفتخاره وإعتزازه بما حققته الطالبة لبنى والثانوية في هذه الظروف القاسية التي يمر بها لبنان. وعبر عن دعمه للثانوية، ورحب بحماسهم واندفاعهم لتعزيز المطالعة والأنشطة الثقافية، والسهر على جودة التعليم الرسمي.

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *