أخبار عاجلة

طلاب الصحافة والمرئي والمسموع في AUL قدّموا مشاريع تخرّجهم

نظّمت جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان  AUL ، في مبنى الجامعة المركزي في منطقة الكولا، نهارا أكاديميا لتقديم مشاريع التخرّج لطلاب الصحافة والمرئي والمسموع بإشراف رئيس قسم الفنون الدكتور شريف شهاب والأستاذة ماجدة الحلاني.

وقدّم طلاب وطالبات الصحافة مشاريعهم على شكل تقارير اعلامية مصورة وافلام وثائقية تمحورت حول: “التمييز الجندري في الرواتب والتراتبية الوظيفية في لبنان: القطاعان العام والخاص نموذجا”، انتهاك حرية الاعلاميين في لبنان، أزمة النفايات في لبنان: دور الدولة وحلول علمية، الاختصاصات الحديثة ودراسة حاجات سوق العمل في لبنان: الجامعات الخاصة نموذجا، تلوث نهر الليطاني: أسباب وحلول، ملف النفط اللبناني: صعوبات تكنولوجية وجيوسياسية”.

وبدورهم، طلاب وطالبات المرئي والمسموع قدّموا مشاريعهم على شكل تقارير مصورة تناولت موضوعات حديثة ابرزها : ” حالات العنف ضد الحيوانات الأليفة في لبنان”. وتميز هذا التقرير المطوّل بشموليته حيث اعدت الطالبات لقاءات مع جمعيات مختلفة تعنى بالحيوانات، مع طبيب بيطري، طبيب نفساني، محام والقت الطالبات الضوء على آخر حالات العنف المسجلة ضد الحيوانات في لبنان وتوثيقها. ونال هذا المشروع استحسان اللجنة المشرفة.

وتميّزت المشاريع هذا العام بمقاربتها لموضوعات حياتية معاصرة وحماسة ملموسة للطلاب وثقتهم بمشاريعهم التي عبرها سيتخرجون من الجامعة التي اعدّتهم اكاديميا ونظريا وتطبيقيا ليدخلوا معترك الحياة العملية.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …