أخبار عاجلة

على المدرسين والأهل زراعة مقاومة المحتل في عقول الطلاب والتلامذة

سيناء المصرية

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

لم يكن الجندي المصري الذي حصد في صفوف الجيش الصهيوني قتلى وجرحى ، أول عسكري عربي ولن يكون الأخير.

إن تربية وتعليم الأجيال على أن العدو الصهيوني مغتصب للأرض والعرض والمقدسات الإسلامية والمسيحية  ستحفر في ذهن المتعلمين والمثقفين أن مقاومة هذا العدو بكافة الأشكال هي الطريق الصحيح لتحرير الأرض من رجز الإحتلال الإسرائيلي الذي يمعن في النيل من أصحاب الأرض والمقدسات ، ولهذا إن كل أستاذ ومعلم وواعظ وأب وأم عليهم جميعاً أن يزرعوا في الطلاب والتلامذة والأبناء مقاومة الإحتلال ومغتصبي الحقوق .

إن هذا العدو الصهيوني لا يفهم سوى لغة القوة التي ستحرر الأرض من محتليها ، وصدق من قال يوماً “ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بها”.

إن زرع القوات المسلحة المصرية في عناصرها ، بأن الجيش الإسرائيلي والصهاينة هم الأعداء الأساسيون لهم، ولهذا سيخطوا العشرات بل المئات من العساكر ليس في مصر فقط بل في كل البلاد العربية وغيرها .

أثبت المقاومون أن مقولة الصهاينة بأن العرب لن تقوم لهم قائمة بعد حرب 1967،  هراء ولا تمت إلى واقع المقاومة بشيء.

إن حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر والاجتياح الصهيوني للبنان  وخروجه منه بفعل ضربات المقاومة  كما خروجه من قطاع غزة والضفة الغربية لم يكن تطوعا ، بل بسبب الضربات المتتالية للمقاومة الفلسطينية.

لذا يجب أن تتضمن المناهج التربوية والتعليمية دروساً خاصة عن الاعتداءات الإسرائيلية المتتالية على الأرض العربية، وإن المواجهة تكون بالإرادة الصلبة في تدحره بشتى السبل الكفيلة بتحقيق التحرير.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *