أخبار عاجلة

عيد المعلم في ثانوية عمر فروخ

 

 

احتفلت الجمعية الوطنية للتنمية المحلية وقطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل بعيد المعلم بحضور مديرة التعليم الثانوي في وزارة التربية جمال بغدادي، رئيس المنطقة التربوية لبيروت وضواحيها محمد الجمل، عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل محمد شومان، منسق عام بيروت وليد دمشقية، منسق عام التربية والتعليم وليد جرادي، ورئيس رابطة التعليم الثانوي نزيه جباوي ورئيس الجمعية الوطنية للتنمية المحلية وفيق حطب وحشد من المديرين والهيئة التعليمة، وذلك على مسرح ثانوية عمر فروخ الرسمية للبنات.

افتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني من طلبة مجمع الشهيد الرئيس رفيق الحريري المهني – ارض جلول وقدمت الإحتفال السيدة هيام شحادة.
والقت بغدادي كلمة تطرقت فيها الى اهمية المعلم وما يبذله من اجل بناء الانسان، وان التعليم هو اساس نهضة الأمم وسر تقدمها، والى ما تم التوصل اليه حول مطالب الأساتذة المحقة. وتوجهت بالشكر الى الجمعية الوطنية للتنمية المحلية بشخص رئيسها وفيق حطب على هذه اللفته تجاه المعلم.

وقدم محمد الجمل الشكر والتقدير لكل معلم مخلص امين يفني عمره في تعليم ابناء امته، وبأن العلم النافع يزيل الجهل ويبصر النور.

وقال جرادي:”في عيد المعلم عاهد المعلمون بأن يبقى في صفوفهم حتى تحقيق كل مطالبهم واستعادة دورهم التربوي كاملاً، ورفع هذا القطاع والنهوض به الى المكانة التي يستحقها”، كما تمنى “التعاون الدائم بين الجمعية الوطنية للتنمية المحلية وقطاع التربية والتعليم”.

والقى الدكتور محمد بدوي كلمة بإسم الهيئات التعليمية تطرق فيها الى “دور المعلم في حمل رسالة العلم التي هي من اعظم الرسالات، والى الشكر لدولة الرئيس سعد الدين الحريري على ما بذله من جهود كي يأخذ المعلم حقه، وان التعلم والتعليم قوام الدين والحياة.

وتحدث رئيس الجمعية الوطنية للتنمية المحلية وفيق حطب، قال:”عربون ووفاء وتقدير لدور المعلم في هذه الظروف الإستثنائية، واتمنى له التوفيق بإكمال رسالته السامية”.

وتخلل الإحتفال القاء شعر من الطالبة جنان نبعة من ثانوية حسن صعب الرسمية ولوحات فنية من ثانوية عمر فروخ الرسمية ومتوسطة شكيب ارسلان الرسمية وابتدائية عمر حمد الرسمية، والفرقة الموسيقية لكشافة لبنان المستقبل.

وفي نهاية الاحتفال منحت الجمعية قلادة المعلم المميز لكل من السيدة جمال بغدادي، الأستاذ محمد الجمل، والأستاذ وليد جرادي، وبعدها قطع الجميع لقطع قالب الحلوى .

عن mcg

شاهد أيضاً

الأشقر لـ”بوابة التربية”: الإمتحانات قبل عيد الأضحى

بوابة التربية: نفى المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر، في إتصال مع موقع “بوابة التربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *