أخبار عاجلة

فرع البقاع في رابطة الاساسي كرر المطالبة بخطته المرفوعة لوزير التربية

بوابة التربية: عقد فرع البقاع في رابطة معلمي التعليم الاساسي في لبنان إجتماعه الدوري  يوم الثلاثاء في 12/7/2022 بحضور رئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان الأستاذ حسين جواد وحضور عضوي الهيئة الإدارية جهاد البرجي ومحمد عبدالله ومقرر الفرع الاستاذ نبيل عقيل وأعضاء الفرع. وتناول البحث:

1-التأكيد على ما ورد في خطة الرابطة المرفوعة الى وزير التربية من ناحية رفع رواتب المعلمين وقسمتها على 1500 وضربها ب8000.

وكذلك التأكيد والإصرار على أن يكون بدل النقل للمعلمين عبر بونات بنزين .

وطالب المجتمعون برفع التغطية الاستشفائية والمنح المدرسية وزيادة مساهمة الدولة في تعاونية موظفي الدولة لأن ما رفع الى 4 أضعاف من قبل التعاونية غير كافي لتغطية نفقات الإستشفاء والطبابة للمعلمين.

كما أكد المجتمعون على مطالبة اليونيسف عبر وزارة التربية برفع حصة مدارس البقاع من المازوت.

2- أكد المجتمعون على ضرورة العمل الجدي من قبل الحكومة وأركان الدولة على إعطاء المعلمين حقوقهم قبل بداية العام الدراسي المقبل وإلا لن يكون هناك انطلاقة للعام الدراسي في المدارس الرسمية .

3- دعا المجتمعون الزملاء الأساتذة الى مواكبة عمل الرابطة ودعم خطتها وتأييد مواقفها،  والاستعداد لأي موقف تصعيدي ترى الرابطة في توقيته فرصة لتحقيق المطالب و لنكون جميعا يداً واحدة في مواجهة المؤامرة على المدرسة الرسمية وعلى التعليم الرسمي وعلى رفع صرخة عالية ومدوية تسمع أركان الدولة وجع وقهر الزملاء الاساتذة.

4-العمل على الضغط على المصارف برفع سقف السحوبات لتحرير رواتبنا وكل الحوافز من جشع المصارف وسرقة قسما من رواتب الاساتذة

5- وفي ختام اللقاء أجاب الاستاذ حسين جواد على كافة الأسئلة التي وردت للفرع من الزملاء الأساتذة عبر مندوبي الرابطة في الأقضية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *