أخبار عاجلة

فضل الله في إفطار مؤسسة الهادي: السلطة لا تطبق قوانين الإعاقة فهي لا تحقق مصلحة إنتخابية

بوابة التربية: أكد رئيس جمعية المبرات الخيرية العلامة السيد علي فضل الله “وقوف المبرات إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة لتطبيق القوانين التي نريدها لحمايتهم وتلحظ كرامتهم ومصالحهم من تأمينات صحية واجتماعية، بعدما بقيت حبراً على ورق، لأن تطبيقها لا يهم الذين يتصدرون مواقع السلطة فهي لا تحقق لهم مصلحة انتخابية أو تعزز في مواقعهم الطائفية”.

جاء ذلك خلال رعايته حفل إفطار مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل، بحضور كل من وزير الشؤون الاجتماعية د.هكتور حجار، وزير العمل الأستاذ مصطفى بيرم، مدير عام جمعية المبرّات الدكتور محمد باقر فضل الله، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الحوار الاسلامي المسيحي الاستاذ ناجي خوري، ممثل سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية في لبنان، مديرة مكتب وزير التربية والتعليم العالي السيدة رمزه جابر سعد، الأمينة العامة لمركز الدراسات والبحوث العلمية السيدة تالا الزين، إلى جانب فعاليات إجتماعية وإقتصادية وأمنية ودبلوماسية وبلدية وعدد من ممثلي منظمات دولية وإجتماعية وأعضاء من مجلس أصدقاء مؤسسة الهادي.

استهل الحفل بآيات قرآنية تلاها القارئ الدولي الشيخ حسن دهيني، فالنشيد الوطني، ثم كلمات متعددة ركزت على أهمية دعم ومساندة ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.

كلمة مؤسسة الهادي

بداية، كلمة مدير مؤسسة الهادي الشيخ إسماعيل الزين رحب فيها بالحضور، قائلا أن “المبرات رغم التحديات استمرت بعطائها، فكانت الأنموذج الراقي في التعامل مع الطلاب وأولياء الأمور والمحتاجين والأيتام والأشخاص المعوقين والمسنين، وهي راعت جميع الظروف للأهل الذين يشكلون عمدتها، فكانت من الناس وللناس”.

واستعرض الزين “الخدمات التربوية والتعليمية والعلاجية والبرامج الجديدة لمؤسسة الهادي إلى جانب  نشاطاتها هذا العام والجوائز التي حصدتها على صعيد لبنان والعالم”.

وزير الشؤون الإجتماعية

بعد ذلك كانت كلمة لوزير الشؤون الاجتماعية د. هكتور الحجار أعرب فيها عن أسفه “للواقع الاجتماعي الصعب الذي نعيشه في لبنان”، ومؤكداً ” سعيه لاجتراح الحلول في وزارته رغم التحديات”.

رئيس جمعية المبرّات

ثم ألقى راعي الحفل العلامة السيد علي فضل الله كلمة أكد فيها “استمرار المبرات في الوقوف إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة مهما اشتدت الأزمة وتفاقمت”،  قائلا:” قرارنا أن نبقى إلى جانب هؤلاء الأحبة ونعملُ معهم، مسلّحينَ بكلِّ هذهِ الخلفيةِ والروحيةِ الإيمانيةِ، يستمدونَ منا القوةَ.. وبدورِنا نستمدُ منهم القوة، وسنبذل المزيدُ منَ الرعايةِ والاحتضانِ لهؤلاء الأحبة، وتثبيتُ الأرضِ تحتَ أقدامِهم، لتمكينِهم من العلمِ وإكسابِهم مهاراتٍ تمكّنُهم من الإبحارِ في هذهِ الحياة”.

وأضاف:”سوف نقف مع هؤلاء للتخفيف من ضغوط هذه الحياة لنبث في نفوسهم الأمل بالله وبالمستقبل المشرق، نقف إلى جانبهم لتطبيق أو فرض القوانين التي نريدها لحمايتهم وتلحظ كرامتهم ومصالحهم من تأمينات صحية واجتماعية، بعدما بقيت حبراً على ورق، لأن تطبيقها لا يهم الذين يتصدرون مواقع السلطة فهي لا تحقق لهم مصلحة انتخابية أو تعزز في مواقعهم الطائفية”.

تخلل حفل الإفطار فقرة فنية موسيقية وتواشيح دينية لكورال مؤسسة الهادي بقيادة المايسترو حسن حميه، تلا ذلك عرض مسرحي إيمائي مميز للطلاب الصم حول “التنوع واحترام وقبول الاختلاف واندماجه”، من إخراج الأستاذ محمد فوعاني.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *